ندوة توعوية في جامعة عجلون الوطنية بعنوان ” المخدرات وأثرها على الفرد والمجتمع “

=

عجلون الإخبارية:   نظمت جامعة عجلون الوطنية اليوم الإثنين   ندوة توعوية  بعنوان ( المخدرات وأثرها على الفرد والمجتمع ) وذلك بحضور رئيس مجلس أمناء جامعة عجلون الوطنية الدكتور محمد نور الصمادي ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الروسان ومدير شرطة عجلون العقيد وصفي العزام ونائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي  العزبي والهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة وفعاليات مختلفة .

 

وفي بداية  فعاليات  الندوة التي تحدث فيها رئيس قسم مخدرات عجلون الرائد نبيل الرواشدة وأقيمت في قاعة جامعة عجلون الوطنية بحضور كبير ولافت ألقى رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور محمود الروسان كلمة ترحيبية أكد من خلالها أن هذه المحاضرة تأتي من ضمن برامج وخطط الجامعة  التوعوية ، لافتا الى أن مكافحة المخدرات وتحصين المجتمع  من هذه الأفة الخطيرة يبدأ من الأسرة والمدرسة والجامعة ، داعيا الى تضافر جهود الجميع من فعاليات رسمية وشعبية للحد من إنتشار هذه الظاهرة الخطيرة .

 

من جانبه ألقى مدير شرطة عجلون العقيد وصفي العزام كلمة أكد فيها أننا نهدف من خلال هذه المحاضرات الى زيادة الوعي من أفة المخدرات ومخاطرها ، مؤكدا في الوقت نفسه أن الأردن  من الدول السباقة في المنطقة في مجال مكافحة المخدرات .

 

وأضاف العزام  أن مديرية الأمن العام سارعت  الى وضع  الخطط والبرامج  لمكافحة ظاهرة إنتشار المخدرات والحد منها  وخاصة في مجال الوقاية والمكافحة والعلاج .

 

الى ذلك قدم  رئيس قسم مخدرات عجلون الرائد نبيل الرواشده شرحا عن ألية عمل إدارة مكافحة المخدرات التي تتركز  في  ثلاثة محاور ،  لافتاً الى أن المحور الأول  هو  محور العمليات ( الضبط ) ومتابعة وملاحقة كل من يتعامل بالمخدرات سواء بالتجارة أو التعاطي أو الترويج .

 

وأكد الرواشده أن المحور الثاني يتركز على علاج المدمنين ، لافتا الى أن الدولة إفتتحت أول مركز لعلاج المدمنين في العام 1993م وكان حينها المركز لا يتسع إلا لعدد قليل جدا من الأسرة .

 

وبين الرواشدة أن مركز علاج المدمنين يتسع الأن الى حوالي 170 سريرا بفضل إهتمام الدولة ومديرية الأمن العام بهذا الجانب .

 

كما بين الرواشده أن المحور الثالث في عمل إدارة مكافحة المخدرات يتركز حول التوعية من مخاطر المخدرات من خلال برامج ومحاضرات وورش تدريبية  تعقدها الإدارة وأقسامها المنتشرة في كافة محافظات المملكة .

 

وفي نهاية  فعاليات الندوة التوعوية دار حوار مفتوح بين المحاضر الرائد نبيل الرواشدة والحضور تركز على حول محاور عمل إدارة مكافحة المخدرات والأحكام الصادرة بحق المتعاطين وتجار المخدرات وقضية القيد الأول للمتعاطين وأبرز الطرق والسبل لتوعية شباب وشابات الوطن من مخاطر  هذه الأفة الخطيرة إضافة الى بعض القضايا والتساؤلات الأخرى ،حيث أجاب المحاضر الرواشدة على كافة أسئلة وإستفسارات الحضور .

 

تقرير / منذر الزغول 

تصوير/ عامر الزغول 

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة