3 آلاف شخص يشاركون بيوم الحج المسيحي في كنسية سيدة الجبل في عنجرة

 

بمشاركة  ثلاثة آلاف  حاج  مسيحي من مختلف مناطق  المملكة أحيت الكنيسة الكاثوليكية في الأردن، اليوم الجمعة، يوم الحج  المسيحي  في كنيسة “سيدة الجبل” في عنجرة،  والذي يعد أحد المواقع الرئيسية للحج المسيحي في المملكة منذ العام 2000م.

 

وترأس البطريرك بيير باتيستا  بيتسا  بحضور المطران  جمال دعيبس والنائب فريد حداد وعدد كبير من أبناء الطوائف المسيحية قداسا  اشتمل على الابتهالات والدعوات والتراتيل الدينية، مؤكدا في عظة له  على أهمية المحبة والتسامح بين عباد الله وأن يسود السلام أرجاء المعمورة.

 

من جانبه ألقى النائب الدكتور فريد حداد كلمة أكد فيها أن التعايش الديني في الأردن يعتبر نموذجا بين المسلمين والمسيحيين وما يتمتع به من أمن واستقرار داعيا الله عز وجل أن يحفظ جلالة الملك عبدالله الثاني والأردن وأن يديم نعمة الأمن والإستقرار على بلدنا الحبيب .

 

وألقى  راعي كنيسة سيدة الجبل  في عنجرة الاب يوسف فرانيس كلمة ترحيبية أكد فيها على أهمية المناسبة التي يلتقي فيها ’لاف الحجاج المسيحين في موقع سيدة الجبل في عنجرة الموقع المعتمد للحج المسيحي بين عدد قليل جدا من المواقع المعتمدة في الأردن والمنطقة .

 

وكان محافظ عجلون الدكتور خالد الجبور ومدراء الأجهزة الأمنية ورئيس وأعضاء بلدية عجلون  وعدد من وجهاء المجتمع المحلي بإستقبال غبطة البطريك بيير باتيستا ، حيث أكد الجبور خلال إستقباله البطريك ورجال الدين المسيحي  أن الأردن يعيش حالة فريدة جدا من العيش المشترك ، بفضل رعاية  جلالة الملك حفظه الله لكافة أبناء شعبه وسعيه الدؤوب لتحقيق  الرفعة والإزدهار للوطن ، مؤكدا في الوقت نفسه أن جلالة الملك إكتسب وثقة ومحبة العالم أجمع بسبب رعايته  الدائمة لكافة المواطنين مسيحيين ومسلمين . 

 

ومن الجدير  ذكره أن آلاف  المواطنين من الطوائف المسيحية المختلفة يزورون  كنيسة سيدة الجبل في عنجرة في مثل هذا الوقت من العام  للحج المسيحي .

تصوير / عامر الزغول ، أحمد غالب الزغول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة