3 مصانع لتجفيف الخضار وإنتاج رب البندورة قيد الإنشاء بالأغوار

قال وزير الزراعة خالد حنيفات إن الوزارة تعمل على إنشاء 3 مصانع في منطقة الأغوار متخصصة لتجفيف الخضار وإنتاج رب البندورة، مشيراً الى ان التصنيع الغذائي سيشمل الفائض من الخضار، وفي مراحل لاحقة يشمل الفواكه.
وبين الحنيفات خلال اجتماع أمس مع اللجنة المالية النيابية برئاسة رئيس اللجنة المهندس محمد السعودي، لمناقشة مخصصات وزارة الزراعة في مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2022، عن انشاء 6 الاف سد من الحصاد المائي في أغلب مناطق المملكة ستسهم في النهوض بالقطاع الزراعي، والمساهمة بالتنمية الزراعية، مبينا ان الوزارة وضعت خطة مستقبلية للحصاد المائي وإعادة تأهيل غالبية السدود.
واستفسر خلال الاجتماع، عن جميع مشاريع الوزارة وخططها في تنفيذ الرؤية الملكية في قطاع الزراعة والتصنيع الغذائي ودور الوزارة في تنفيذ هذه المشاريع على أرض الواقع.
واشار خلال الاجتماع الى توفير وزارة الزراعة اكثر من 7 الاف وظيفة دائمة على حساب المشاريع، اضافة الى ما يقارب من 4 الاف وظيفة مؤقتة في عدد من المشاريع التي تنفذها.
وأوضح في معرض حديث عن قرار استيراد اللحوم الجورجية مؤخراً، انه تم منح رخص الاستيراد لغالبية الشركات التي تقدمت بطلبات استيراد الى الوزارة، حيث عملت لجنة في الوزارة على زيارة عدد من الدول للاطلاع على مواصفاتها، واتخذ قرار بالسماح باستيراد اللحوم الجورجية مع شرط قطع اللية حتى لا يتم الخلط بينها وبين الخراف البلدية في الأسواق.
من جهته، قدم مدير المركز الوطني للبحوث الزراعية نزار حداد شرحاً عن عمل المركز والخطط والبرامج التي ينفذها، مشيراً الى ان المركز يرحب بكافة الافكار الابداعية التي تخص مجال البحوث الزراعية، وان الافكار ستتلقى الدعم والرعاية.
وقدم مدير المؤسسة التعاونية محمود الشلبي شرحاً عن الاستراتيجية للنهوض بالمجال التعاوني في قطاع الزراعة، كما تحدث عن عدد من التعديلات على بعض التشريعات الناظمة لقانون التعاون ونظام الجمعيات التعاونية والمنظمات التعاونية.

عبدالله الربيحات/  الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة