3 ملاكمين يضمنون الميداليات في بطولة التشيك الدولية بالملاكمة

– ضمن نجوم المنتخب الأولمبي عبادة الكسبة وزياد عشيش وعدي الهنداوي، الميدالية البرونزية على أقل تقدير، ضمن بطولة التشيك الدولية، والتي تقام في مدينة أوستي لابيم التشيكية، بمشاركة أكثر من 190 لاعبا ولاعبة يمثلون أغلب الدول الأوروبية، التي تتحضر للمحطة الأوروبية والمقررة في العاصمة الفرنسية باريس مطلع شهر حزيران (يوليو) المقبل، وهي المحطة المتبقية والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو.
وحقق عبادة الكسبة الفوز على اللاعب الإسباني سيرجيو مارتنيز في نزال وزن 69 كغم، فقد سيطر الكسبة على النزال منذ البداية، ولم يمنح منافسه أي فرصة هجومية، محققا أفضلية واضحة مع نهاية الجولة الأولى، وفي الجولة الثانية كانت التعليمات بمواصلة الهجوم من قبل الكسبة، الذي انقض على منافسه بوابل من اللكمات، ليقوم الحكم بإنهاء النزال حفاظا على سلامة اللاعب الإسباني.
وفي النزال الثاني، حقق زياد عشيش في وزن 75 كغم؛ فوزا مستحقا على التشيكي توماس تياتيس بالضربة الفنية القاضية في الجولة الأولى التي فرض فيها عشيش أفضليته المطلقة، ووضع منافسه في أركان الحلقة، واسقطه مرتين، لينهي الحكم النزال في الجولة الأولى وبالضربة القاضية.
وكان عشيش قد التقى أمس في نصف النهائي أمام الإيطالي سلفاتور كافالور، وفي حال فوزه، فأنه سيلتقي في النهائي الفائز من نزال المنغوليين ردين واوتغونباترا نحو الميدالية الذهبية، وكان عشيش قد حقق الفوز في نزاله الأول بالبطولة على النمساوي ميركال مينال بالعلامة الكاملة.
خسارة للوادي
لاعب المنتخب في وزن 57 كغم محمد عبدالعزيز الوادي خسر نزاله الأول في وزن 63 أمام حامل فضية أولمبياد ريو دي جانيرو، الفرنسي سفيان أوماهي، حيث ظهرت الفوارق البدنية بين اللاعبين، وتعرض الوادي لإصابة بجرح، افقدته التركيز، وواصل النزال الذي خسره في النهاية بالنقاط.
وكان لاعب المنتخب في وزن 81 كغم عدي الهنداوي، قد التقى أمس مع الإسباني غازماجوميد جالدوف، ضامنا الميدالية البرونزية، وفي حال فوزه فإنه سيتأهل للنهائي لملاقاة الفائز من نزال الألماني بين احيس والتشيكي ماكسيم سشيجب.
المنتخب يغادر إلى اوزبكستان غدا
وبعد نهاية المشاركة المثمرة في بطولة التشيك الدولية، فان المنتخب سيتوجه للعاصمة براغ يوم غد –الأحد- ومن ثم المغادرة إلى مدينة اسطنبول التركية ومنها إلى العاصمة الاوزبكية طشقند، لإقامة معسكر تدريبي في أوزبكستان، ويقام خلال الفترة من 10-21 أيار (مايو) الحالي، ويضم الوفد الدكتور تيسير المنسي رئيسا للوفد، ويضم المدير الفني اندريه، المدرب نبيل حيمور، مدرب اللياقة معاذ غازي، المدلك أحمد العصيري والخماسي الأولمبي محمد عبدالعزيز الوادي، عبادة الكسبة، زياد عشيش، عدي الهنداوي وحسين عشيش، حيث ينتظر أن يلتحق بالوفد إلى طشقند الدكتور هاشم الكيلاني رئيسا للوفد في معسكر اوزبكستان.
معاودة التدريبات
على الرغم من خروجهما من البطولة، إلا أن لاعبي المنتخب محمد الوادي وحسين عشيش واصلا تدريباتهما، وذلك للمحافظة على الجانب البدني والفني، ويشرف على تدريباتهما مساعد المدرب نبيل حيمور.
4 مدربين إلى بطولة آسيا
وكانت اللجنة المؤقتة لاتحاد الملاكمة قد وافقت على مشاركة 4 من مدربي الملاكمة، للمشاركة بدورة 3 نجوم، للحصول على شهادة مدربين، كأعلى شهادة تدريبية لمدربي الملاكمة، حيث تقرر المشاركة على حسابهم الخاص، لأن اللجنة قررت بصورة مبدئية الاعتذار عن عدم المشاركة ببطولة آسيا.
وسيخوض الدورة المدربون أيمن النادي، فرج درويش، تيسير الجمال وعلاء علي، فيما سيخضع عضو مجلس الإدارة السابق عبدالله المجالي لدورة خبير الفني (ITO).

محمد عمّار/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة