33 حافلة تحمل 850 راكبا ضمن برنامج اردننا جنه يزورون محافظة عجلون اليوم الجمعه

=

استقبلت المواقع السياحية والأثرية في محافظة عجلون ضمن برنامح اردننا جنه اليوم الجمعة 33 حافلة قادمة من محافظات المملكة تحمل 850 راكبا .

فقد توزع زوار المحافظة على زيارة قلعة عجلون ومار الياس ومحمية غابات عجلون ومنطقة اشتفينا وسوس راسون السياحية ومناطق عرجان ووادي الطواحين ذات الكثافة الغابوية ومار الياس وزيارة المتنزهات والمنتجعات السياحية المختلفة للتمتع باجواء هذه المواقع البيئية والطبيعية الجميلة .

واشار عديد من الزوار بالأجواء والخدمات التي وفرتها المتنزهات المنتجعات السياحية في المحافظة لزوارها ما ادخل الفرح والسرور عليهم .
وقال أحد زوار المحافظة أن عجلون  وطبيعتها السياحية الخلابة إضافة الى التنوع الموجود في المحافظة من أماكن سياحية وأثرية ودينية إضافة الى الإنتشار الكثيف للغابات ووجود المطاعم والمنتجعات السياحية والمخيمات المميزة في المحافظة  والجهود الكبيرة التي تبذلها  كوادر مديرية سياحة عجلون  ساهم  كل ذلك بتسويق المحافظة سياحياً وأصبحت الوجهه المفضلة لكثير من الأردنيين الذين يقصدون المحافظة للتنزه والإستجمام وقضاء أوقات هادئة في أحضان الطبيعة .

وبين أحد العاملين في مجال القروبات السياحية هاشم القضاه  أن المحافظة ستشهد مزيدا من الأقبال من الزوار من داخل وخارج الأردن وخاصة بعد الإنتهاء من مشروع التلفريك الذي سيحدث نقلة نوعية هامة جدا في مجال  السياحة وإستقطاب أعداد كبيرة من الزوار .
الى ذلك يؤكد عضو مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون  المصور وسام الصمادي   أن وجود منشآت  سياحية مميزة جدا في المحافظة كالمطاعم والمخيمات والإستراحات  أصبحت تشكل نقطة جذب جديدة في المحافظة ، لافتا الى أن الزائر للمحافظة كان قبل عدة سنوات يزور المحافظة ومن ثم يعود لمحافظة جرش والمحافظات الأخرى لتناول وجبات الطعام ، مؤكدا أن الأمور إختلفت الان تماما حيث أصبح الزائر للمحافظة يفضل تناول وجباته في مطاعم وإستراحات عجلون لجودتها ورخص ثمنها .

وتقول أم معتصم الزريقات صاحبة محلات القرية للمنتجات الشعبية العجلونية أن الكثير من أبناء المحافظات الأردنية أصبحوا يتواصلون معها للتزود من المنتجات العجلونية الطبيعية وهو الأمر الذي ينطبق على الكثير من السيدات العاملات بهذا المجال .

وقال مدير سياحة عجلون محمد الديك   أن انطلاق برنامج جنه شكل فرصة كبيرة لتنشيط السياحة الداخلية في محافظات المملكة ومنها عجلون التي تتعدد فيها أماكن التنزه والمواقع الأثرية والسياحية والمسارات التي تتبع للسياحة أو محمية غابات عجلون وتزيد على 13 مسارا بيئيأ وطبيعيا تستحق أن تستثمر ويتم زيارتها .

وأضاف الديك  ان الحركة السياحية النشطة التي تشهدها المحافظة بما فيها من اماكن سياحية وطبيعية لها اثار ايجابية على اصحاب المشاريع والاسواق والمحلات التجارية القريبة منها والتي تساهم في تحسين المستوى الاقتصادي للمواطن مشيرا إلى وجود زهاء 25 منشأة سياحية مرخصة تعمل في مختلف المواقع لخدمة زوار المحافظة، إضافة إلى عدد من المتنزهات العامة التابعة لبلديات المحافظة،

ويشار إلى أن المحافظة تضم زهاء حوالي 250 موقعا أثريا.

 

الدستور  / علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة