إتمام مراسم الصلح العشائري بين عشيرة بني فواز وآل الرفاعي في مادبا

توجهت مساء اليوم السبت جاهة عشائرية كبيرة مؤلفة من وجهاء وعدد من أبناء عشيرة المومني وجمع غفير من عشائر محافظة عجلون والمملكة برئاسة المهندس سميح المومني الى ديوان عشيرة بني فواز في عنجرة ،حيث كان في إستقبالهم وجهاء وأبناء عشيرة بني فواز وعدد كبير من وجهاء وأبناء مدينة عنجرة وعجلون وذلك لطلب الصفح والعفو على أثر حادث السير الأليم الذي أودى بحياة الشاب مصطفى  فهمي بني فواز أثناء قيامه بواجبه وعمله الرسمي  والذي تسبب فيه السائق المدعو  علاء الدين حسين  الرفاعي من سكان مدينة مادبا .

وبعد التداول والتباحث في ظروف الحادث الأليم  تكرم أهل الفقيد والده وعشيرة بني فواز  بالعفة والتنازل عن كافة الحقوق العشائرية والجزائية والقانونية والمدنية تجاه عشيرة الرفاعي وأهل المتسبب بالحادث وذلك إكراما لله  تعالى ولرسوله الكريم  ومن ثم لجلالة الملك وللجاهة الكريمة وحبا ووفاءا للوطن.

كما تقدمت الجاهة الكريمة برئاسة المهندس سميح المومني بالشكر والتقدير والإحترام لعشيرة بني فواز على كرمهم العربي الأصيل وعلى حفاوة الإستقبال.

كما تم خلال الصلح العشائري القاء عدد من الكلمات تقدمهم المهندس سمحيح المومني والدكتور عبدالله الفواز وعدد أخر من المتحدثين تناول فيها المتحدثين أهمية إصلاح ذات البين ومنزلة من يعفو ويسمح في الدنيا والأخرة ، كما قدم المهندس سميح المومني شرحا عن ملابسات الحادث .

الى ذلك عبرت عشيرة الرفاعي عن جزيل شكرها وإحترامها لعشيرة بني فواز على كرمهم العربي الأصيل ، مؤكدين أن هذا ليس غريبا عن هذه العشيرة الطيبة الضاربة جذورها في التاريخ .

 

وتاليا نص الصلح العشائرين بين عشيرة بني فواز في محافظة عجلون – مدينة عنجرة وبين عشيرة آل الرفاعي في مدينة مادبا  الذي قادته عشيرة المومني ممثلة بسعادة المهندس سمحيم المومني ووجهاء العشيرة

 

 

 

التعليقات

  1. محمد الرفاعي يقول

    الله يرحم المتوفى وربنا يعوض أهله خيرا منهو ويجزيكم خير الجزاء

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة