3656 زاروا المنشآت السياحية في محافظة عجلون ضمن برنامج أردننا جنة

=

أكدت إحصائية صادرة عن مديرية سياحة عجلون حول أعداد المشاركين في برنامج أردننا جنه التي تتعلق بالرحلات القادمة الى المحافظة والرحلات المغادرة  من تاريخ 10/ 6 ولغاية تاريخ  24/6/ 2021م  أن عدد الحافلات القادمة للمحافظة بلغ  132 حافلة  وعدد الزوار المشاركين فيها  3656 مشارك ومشاركه.

 

كما أكدت الإحصائية أن عدد الحافلات التي إنطلقت من المحافظة لنفس الفترة بلغ  17 حافلة  وعدد المشاركين فيها بلغ  504 مشارك ومشاركه .

 

وقال مدير سياحة  عجلون محمد الديك أن انطلاق برنامج جنه فرصة كبيرة لتنشيط السياحة الداخلية في محافظات المملكة ومنها عجلون التي تتعدد فيها أماكن التنزه والمواقع الأثرية والسياحية والمسارات التي تتبع للسياحة أو محمية غابات عجلون وتزيد على 13 مسارا بيئيأ وطبيعيا تستحق أن تستثمر ويتم زيارتها .

 

وأضاف الديك  ان الحركة السياحية النشطة التي تشهدها الاماكن السياحية والطبيعية لها اثار ايجابية على اصحاب المشاريع والاسواق والمحلات التجارية القريبة منها والتي تساهم في تحسين المستوى الاقتصادي للمواطن .

 

وبين الديك أن نسبة إشغال المطاعم السياحية والمنتجعات والأماكن السياحية الأخرى في المحافظة تجاوزت حاجز ال 80% ، لافتا الى أن هذا مؤشر كبير على أن  قطاع السياحة بدأ بالتعافي  وخاصة في ظل الإجراءات والبرامج التي تطلقها وزارة السياحة  وهيئة تنشيط قطاع السياحة للنهوض بالواقع السياحي  في جميع محافظات المملكة .

 

ويشار إلى أن هناك 5 منشآت   مصنفة سياحيا في المحافظة طاقتها الاستيعابية كبيرة وعشرات المواقع السياحية والأثرية التي تستهوي الزوار والمتنزهين كقلعة عجلون ومارالياس وكنيسة سيدة الجبل ومحمية عجلون وغابات اشتفينا وشلالات راجب وزقيق واودية عجلون وعرجان والطواحين كفرنجة والساخنة والسوس وغيرها.

 

وتاليا  الإحصائية التي أعدتها مديرية سياحة عجلون حول  أعداد الحافلات والمواطنين  والمنشآت  السياحية المستفيدة من برنامج أردننا جنة خلال الأسبوعين الماضيين

 

 

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة