39 فنانا أردنيا وعربيا يعرضون أعمالهم باستخدام تكنولوجيا الأبعاد الثلاثية

الإبقاء على الفن والإيمان باستمراريته ودوره المؤثر في شتى مناحي الحياة والسعي من أجل أن تكون الأعمال الفنية ناطقة بلسان الواقع وهمومه مرآة تعكس عمق الصورة وحيثياتها، هي في الحقيقة كلها دعائم ارتكز عليها غاليري بنك القاهرة عمان اليوم مقاوما القيود التي فرضتها جائحة كورونا، وذلك من خلال المعرض الفني الذي يقيمه تحت عنوان “39 في1”.
ويضم المعرض أعمال 39 فنانا أردنيا وعربيا في أول تجربة عرض أون لاين باستخدام تكنولوجيا الأبعاد الثلاثية، وهي التجربة الأولى محليا على مستوى قاعات العرض بنقل الحدث إلى الجمهور دون الحاجة للحضور الجسدي.
يقول مدير الغاليري محمد الجالوس: “السبب وراء اللجوء لتكنولوجيا الأبعاد الثلاثية في المعرض هو ظهور أزمة كورونا وما تبعها من تقييد وإجراءات وقائية تقضي بمنع التجمعات في الأماكن العامة، وخصوصا قاعات العرض”.
ويضيف أن استعانتهم كقائمين على المعرض بهذا الحل التكنولوجي ساعدتهم على تمكين الناس من زيارة المعرض والتنقل بين اللوحات والتدقيق بتفاصيلها عن طريق خلق مكان افتراضي دون الاضطرار للحضور الجسدي، وهي تقنية متطورة جدا تشعر المشاهد بلينك معين كما لو أنه حقيقة في المعرض، وهي تجربة أولى وريادية على مستوى الأردن تنفرد فيها المجموعة الفنية التابعة لبنك القاهرة عمان.
ويبين أن المعرض يضم أبرز الأسماء المتميزة في مجال الفني التشكيلي وهم 39 فنانا من مختلف الدول لكل منهم لوحة واحدة فقط.
والتنقل الآمن عبر هذه التقنية المتطورة، حسب رأي الجالوس، يتواءم وشروط السلامة العامة التي أقرتها الدولة من أجل التعامل مع انتشار فيروس كورونا، إضافة إلى أن الاستعانة بتكنولوجيا الأبعاد الثلاثية تختصر الوقت والجهد وتحافظ أيضا على استمرارية هذا الفن وبقائه.
وتجدر الإشارة الى أن المجموعة المعروضة الآن في الغاليري، وعبر تقنية الأبعاد الثلاثية، هي جزء من مجموعة بنك القاهرة عمان الفنية وهي مجموعة متميزة تضم معظم الأسماء الفنية العربية الوازنة على مستوى التشكيلي العربي والمحلي.
ويدعو غاليري بنك القاهرة عمان جمهوره الى متابعة هذه التجربة وإغناء المعرض بحوار فني سيكون متاحاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.
ويشارك في هذا المعرض كل من الفنانين: محمود طه- الأردن، سليمان منصور- فلسطين، مها الدرة- الأردن، سالم مذكور- العراق، عزيز عمورة- الأردن، علي عمرو- الأردن، نصر عبدالعزيز- الأردن، هند الجرمي- الأردن، عبدالرؤوف شمعون- الأردن، مها إبراهيم- مصر، سلمان المالك- قطر، عبدا الوهاب عبد المحسن- مصر، إسماعيل عزام- العراق، خالد سرور- مصر، فاخر محمد- العراق، سامي أبو العزم- مصر، زمان جاسم- السعودية، أحمد شيحا- مصر، هاني الدلة- العراق، إبراهيم غزالة- مصر، سيروان بارون- العراق، أسماء النواوي- مصر، ثائر بلال- سورية، إيمان أسامة- مصر، قاسم الساعدي- العراق، أحمد صابر- مصر، إسماعيل الرفاعي- سورية، حسن حداد- العراق، نبيل عناني- فلسطين، محمود صادق- الأردن، نبيل شحادة- الأردن، سامي محمد- الكويت، محمد الجالوس- الأردن، أحمد جاريد- المغرب، عصام درويش- سورية، محمد العتيق- قطر، أيمن عيسى- فلسطين، أحلام لمسفر- المغرب، جورج بهجوري- مصر، يستمر المعرض على الإنترنت وعبر الرابط 3D Virtual Tour: https://www.true-markets.net/3d-virtual-tour/CAB-Art-Gallery.html

ربى الرياحي/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة