4 فرق تتنافس بدوري “المظاليم” لحجز بطاقتي التأهل إلى “المحترفين”

اشتعلت المنافسة على بطاقتي التأهل لدوري المحترفين، عقب ختام منافسات الأسبوع الثامن من دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم؛ حيث تتنافس 4 فرق للتواجد في دوري الكبار الموسم المقبل، ويتصدر فريق الهاشمية ترتيب الفرق برصيد 19 نقطة، فيما يحتل الجليل المركز الثاني برصيد 17 نقطة، وبفارق الأهداف عن فريقي الأهلي والسرحان اللذين يملكان الرصيد نفسه من النقاط، من دون إغفال فرصة المنافسة من اتحاد الرمثا (14 نقطة)، واليرموك (12 نقطة)، مع بقاء 5 جولات على بلوغ خط النهاية لدوري “المظاليم”، في الوقت الذي باتت الجماهير تنتظر فيه وتترقب باهتمام المنافسة الكبيرة والمثيرة بين رباعي المقدمة، بحثا عن انتصارات ونتائج إيجابية، ترضي المتابعين والعشاق.
وتبحث الأجهزة الفنية للفرق عن الاستفادة من تجارب الأسابيع الماضية، والعمل على تصويب الأخطاء التي ظهرت، واستغلال نقاط الضعف عند الفرق الأخرى، في مواجهات صعبة ومصيرية.
وفي المقابل، فإن صراع الهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية في منافسات المسابقة نفسها، لا يقل سخونة وإثارة عن المنافسة على اللقب، والتأهل؛ حيث يحتل الكرمل المركز الرابع عشر والأخير برصيد 5 نقاط، وبلعما المركز قبل الأخير برصيد 6 نقاط، وبالرصيد ذاته فريق كفرسوم، فيما يملك فريق العربي 7 نقاط، وفريقا عمان FC والبقعة 8 نقاط.
وحرصت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة التي يرأسها عوض الشعيبات، على ترك مواعيد وأماكن إقامة مباريات الأسبوعين الأخيرين من دون تحديد، لمراعاة توحيد مواعيد مباريات الفرق التي ستنافس على الصعود والهبوط.
وتأمل إدارات الأندية من دائرة الحكام باختيار الطواقم المناسبة ومراقبتها لمنع أخطاء مؤثرة خلال أسابيع الحسم.
وبالعودة للفرق الباحثة عن الصعود، نجد أن فريق الهاشمية، سجل 6 انتصارات وتعادلا، وتعرض لخسارة واحدة، وتنتظره مواجهات الصعبة أمام فرق اليرموك، بلعما، الجليل، عمان FC، واتحاد الرمثا.
ومن جانبه، فإن فريق الجليل حقق 5 انتصارات وتعادلين وتعرض لهزيمة واحدة، واستفاد الفريق من قرار اللجنة التأديبية لاتحاد الكرة، باعتباره فائزا في مباراته أمام الطرة رغم خسارته اللقاء بسبب مشاركة الطرة لاعبا موقوفا.
وحسب جدول المباريات، يواجه الجليل على التوالي فرق؛ كفرسوم، البقعة، الهاشمية، بلعما، واليرموك.
ويرمي فريق الأهلي “العريق” وصاحب الإنجازات في بطولات الكبار، بثقله للحصول على إحدى البطاقتين، بعدما حقق في الأسابيع الماضية 5 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة، ويبقى في مشوار “الأبيض” لقاءات أمام الكرمل، السرحان، الطرة، اليرموك، والعالية.
فريق السرحان الذي يرنو لإعادة تجربة فريق مغير السرحان بدوري المحترفين، سجل أيضا 5 انتصارات وتعرض لهزيمة واحدة، وبقي في مشواره نحو تحقيق الهدف بمواجهة فرق الطرة، الأهلي، العالية، العربي، وكفرسوم.

يحيى قطيشات / الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة