بقيمة 10 مليون دينار ، أعمال بناء وصيانة تتواصل في كلية عجلون الجامعية

=

قال عميد كلية عجلون الجامعية الأستاذ الدكتور حامد الدعوم أن الكلية بإذن الله مقبلة على نقلة نوعية في مجال التطوير والتحديث بما يتناسب ورؤى وتطلعات القيادة الهاشمية  والجامعة وأهالي المحافظة لإحداث تنمية حقيقية ، مشيرا إلى أن إجمالي المشاريع التي تنفذ حاليا والتي سيتم طرحها قريبا تبلغ قيمتها حوالي ال 10 مليون دينار .

 

وبين الدكتور الدعوم خلال جولة قامت فيها وكالة عجلون الإخبارية على مرافق الكلية المختلفة  وأماكن العمل في بناء مجمع القاعات التدريسية وأعمال الصيانة التي تجري في الكلية   أنه يتم الآن تنفيذ مشاريع إعادة تأهيل المباني الادارية القديمة والمكتبة ومختبرات الحاسوب بقيمة 320 الف دينار من المتوقع تسلمها خلال  فترة إسبوع   ، لافتا الى أنه يتم أيضا تنفيذ عطاء لإعادة  تأهيل مبنى السكن القديم وقسم الازياء والسياحة واعضاء هيئة التدريس بقيمة 600 الف دينار سينتهي العمل منه نهاية العام  ،  مشيرا في الوقت نفسه  الى أن العمل إنتهى في بناء مدخل وبوابة الكلية على عرار بوابة جامعة البلقاء الام .

 

وأضاف الدعوم   أن العمل بإنشاء مجمع قاعات تدريسية بمساحة 8200 م2 بقيمة 3 ملايين  و280 الف دينار  قطع أشواطا كبيرة لافتا أن المجمع  يضم مكاتب مدرسين ومختبرات تمريض وحاسوب وفيزياء وكيمياء ومسرح عدد2 , مؤكداً في  الوقت نفسه  الذي انتهي العمل منذ وقت طويل  باعادة تأهيل قاعة الشهيد محمد العزام واستلامها بقيمة 240 الف دينار .

 

وكشف الدكتور الدعوم أن الجامعة وبعد اجراء الدراسات اللازمة قررت ستطرح قريبا  عطاءات  لبناء مجمع قاعات تدريسية  جديد وصالة رياضية  نموذجية على مستوى المملكة  تضم ملاعب قانونية ومدرجات  ومرافق طلابية وصحية تخدم الطلبة  بتكلفة قد تصل الى 5 مليون دينار للمجمع والصالة  بحيث تكون متنفس للطلبة وتخدم المجتمع المحلي نظرا للاثر التنموي على المحافظة .

 

وبين الدعوم أن الصالة الجديد ومجمع القاعات التدريسية الجديد سيقام مكان الصالة الرياضية القديمة والأبنية المحيطة بالصالة ، لافتا الى أنه سيتم هدم هذه الأبنية القديمة والصالة والبناء مكانها .

 

وبين الدعوم في حال اكتملت هذه المشاريع سوف سيتم استحداث تخصصات جامعية جديدة ما بين تقنية وغير تقنية تتلاءم واحتياجات سوق العمل وسيصل اعداد الطلبة لأكثر من 10 آلاف طالب وطالبة .

 

وقال الدعوم  إنه وبالتنسيق مع وزارة الزراعة تم تفويض  زهاء 25 دونما تضاف للكلية لتصبح مساحتها 75 دونما ، مشيرا الى أن هذه  المساحة ستكون كافية  لأية مشاريع مستقبلية تثلج صدور ابناء المحافظة وتلبي طموحا يرونه مناسبا لتحويلها إلى جامعة تساهم في عملية التنمية لابنائها .

 

تقرير/ منذر محمد الزغول

تصوير/ عامر الزغول

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة