مجلس محافظة عجلون يناقش موازنة الصحة والتربية ويجري مناقلات في القطاعين ( تفاصيل )

=

عجلون الإخبارية : ناقش مجلس محافظة عجلون في جلسته التي عقدها اليوم الإثنين برئاسة رئيس المجلس عمر المومني وبحضور أعضاء المجلس موازنة قطاعي التربية والصحة وذلك بحضور مدير صحة عجلون الدكتور تيسير عناب وضابط إرتباط مشاريع موازنة مجلس المحافظة في الصحة الدكتور الصيدلاني علي الزغول ومدير تربية عجلون  الأستاذ أحمد ملكاوي ورئيس قسم التخطيط في التربية الأستاذ خالد القضاه .

وفي بداية الجلسة أكد رئيس مجلس المحافظة عمر المومني  أن قطاعي الصحة والتربية  من القطاعات الهامة جدا في المحافظة ، لافتا الى أن هذه القطاعات تحظى بإهتمام كافة أعضاء المجلس ومن الضروري أن تنفذ كافة كافة المشاريع الواردة في هذه القطاعات بكل دقة لخدمة جميع أهالي محافظة عجلون .

من جانبهم  قدم كل من مدير الصحة الدكتور تيسير عناب ومدير التربية الأستاذ أحمد ملكاوي شرحا عن واقع المشاريع الوارده في موازنة مجلس المحافظة للعام 2023م ، لافتين الى أنه تم دراستها بكل عناية وحسب الأولويات وحاجات المناطق المختلفة .

وأشار الدكتور تيسير عناب الى أن موازنة مجلس المحافظة لقطاع الصحة  التي تبلغ  582 ألف دينار  تتضمن عدد من المشاريع من أهمها تخصيص مبلغ 250 ألف دينار لبناء مركز صحي عجلون الشامل  وبناء طابق ثاني لمركز صحي عين جنا بتكلفة تصل الى 150 الف دينار وشراء معدات و تنفيذ أعمال صيانة للمراكز الصحية بقيمة 200 ألف دينار .

وأضاف الدكتور عناب  أن وزارة الصحة حصلت على منحة إسبانية  لإجراء أعمال صيانة للمراكز الصحية في المملكة ، مشيرا الى أن تم تخصيص مبلغ مليون دينار لمحافظة عجلون لإجراء أعمال صيانة وشراء معدات طبية للمراكز الصحية المختلفة في المحافظة .

من جانبه أكد مدير تربية عجلون الأستاذ أحمد الملكاوي  أن موازنة قطاع التربية تبلغ 2مليون و245 ألف دينار وتتضمن  إقامة 13 مشروع في المحافظة ما بين بناء مدارس جديدة وإضافات غرف صفية وأعمال صيانة مختلفة في كافة مناطق المحافظة .

وأشار الملكاوي الى مديرية تربية عجلون قطعت أشواط كبيرة في مجال الحصول على منح لبناء مدارس جديدة  في  بعض مناطق المحافظة كرأس منيف والعامرية ومدرسة صقر قريش وثغرة زبيد ومدرسة صخرة الأساسية ومدرسة حي سكرين المختلطة ، مؤكدا في الوقت نفسه أن المدرسة التي ستحصل على منحة سيتم تحويل المبلغ المخصص لها الى مدارس أخرى .

وخلال جلسة اليوم لمناقشة موازنة قطاعي التربية والصحة دار حوار ونقاش معمق بين أعضاء المجلس ،حيث عرض أعضاء المجلس رؤيتهم ومطالب مناطقهم المختلفة التي  تتلخص بتوزيع موازنة المجلس بكل عدالة وإنصاف بين كافة مناطق المحافظة المختلفة ، كما قدم أعضاء المجلس ملخصا عن مطالب مناطقهم في القطاعين .

وفي نهاية جلسة اليوم التي إستغرق الحوار والنقاش فيها لساعات طويلة قرر المجلس إجراء مناقلات داخل القطاعين ، حيث تقرر تخصيص مبلغ 75 ألف دينار لبناء مركز صحي حلاوة و 75 ألف دينار لبناء مركز صحي راجب و100 ألف دينار لمركز صحي عجلون وتخصيص 7 آلاف دينار لإجراء دراسات لمركز صحي الوهادنة .

وفي مجال قطاع التربية فقد تم إجراء مناقلات من بند تركيب الطاقة الشمسية لمديرية تربية عجلون بقيمة 90 ألف دينار كما  تم إقتطاع مبلغ 155من بند الصيانة حيث كان مخصص للصيانة مبلغ يقدر ب 400 ألف دينار ، كما تم إقتطاع  مبلغ  يقدر بحوالي 300  ألف دينار  من المبالغ المخصصة لبناء بعض المدارس في المحافظة ،حيث سيتم توجيه كافة هذه المبالغ المقتطعة من الصيانة والطاقة الشمسية وبناء بعض المدارس لصالح إضافات غرف صفية في مدارس الصفصافة  للبنات بواقع 70 ألف دينار  و70 ألف دينار لمدرسة عرجان  و70 ألف لمدرسة الوهادنة الثانوية للبنين  و70 ألف لمدرسة حلاوة  و70 ألف دينار لمدرسة ذات النطاقين في صخرة  و70 الف دينار لمدرسة محنا  و20 الف دينار لفرش ملعب مدرسة الجبل الأخضر الثانوية للبنين و20 الف لفرش ملعب مدرسة رأس منيف  وتخصيص مبلغ 10 آلاف دينار لإجراء دراسات لمدرسة حي الزيزفونة الأساسية المختلطة .

ويذكر أن موازنة مجلس محافظة عجلون للعام 2023م تبلغ 8 مليون و 687 ألف دينار وتشتمل على تنفيذ حوالي ال 80 مشروع في مختلف القطاعات .

وستخصص الجلسة القادمة لمجلس المحافظة التي ستعقد يوم الأربعاء القادم على مناقشة موازنة قطاعات المياه والأثار والسياحة .

 

تقرير / الناطق الإعلامي بإسم مجلس محافظة عجلون / منذر محمد الزغول

تصوير/  عامر الزغول 

 

وتاليا  الموازنة المقترحة لقطاعي التربية والصحة

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة