5 محترفين يلتحقون بتدربيات “النشامى” في دبي

التحق 5 لاعبين محترفين بأندية خارجية، أمس، بتدريبات المنتخب الوطني لكرة القدم الجارية حاليا في دبي، استعدادا لمواجهة المنتخب النيوزيلندي عند الخامسة من مساء الجمعة المقبل على ملعب جامعة نيويورك في أبو ظبي، ضمن المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب تحضيرا للتصفيات الآسيوية.
وانضم لاعبا فريق المحرق البحريني محمود مرضي ونور الدين الروابدة إلى تدريبات النشامى، بعد أن خاضا مباراة فريقهما مساء الخميس الماضي في بطولة الدوري أمام فريق الخالدية، والذي يحترف في صفوفه اللاعب صالح راتب الذي انضم إلى تدريبات المنتخب أيضا، في أول ظهور له مع منتخب النشامى بقيادة العراقي عدنان حمد.
واكتملت صفوف حراسة مرمى منتخب النشامى بانضمام حارس مرمى فريق الخلود السعودي مالك شلبية، إضافة إلى حضور المدافع المحترف في صفوف الاتحاد الإسكندري المصري عبد الله نصيب “ديارا” .
ومن المتوقع أن تكتمل صفوف المنتخب الوطني خلال الساعات المقبلة بحضور جميع اللاعبين المحترفين في الخارج من دول ماليزيا، تايلند، بلجيكا، أذربيجان وليبيا.
ويلتحق اللاعبان علي علوان ويزن النعيمات المحترفين في الدوري القطري، بتدريبات النشامى، بعد أن يشاركا اليوم فريقيهما الشمال والأهلي مباراتيهما ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من الدوري القطري.
وأظهرت الفحوصات التي أجرتها بعثة المنتخب الوطني في دبي لحظة الوصول، إصابة اللاعب محمد الدميري بفيروس “كورونا”، ليتم وضعه في الحجر الصحي لحين شفائه، على أن يشارك في المباراة في حال ظهرت نتيجته سلبية قبل موعد اللقاء المحدد بفترة كافية، فيما عاد مدرب حراس المرمى عامر شفيع إلى تدريبات المنتخب بعد شفائه من الفيروس مؤخرا.
وتجمع المنتخب الوطني خلال الفترة القصيرة الماضية في العاصمة عمان بحضور 12 لاعبا فقط، من أجل التحضير للمباراة الودية الوحيدة في فترة التوقف الدولية الحالية، وخاض اللاعبون تدريبات فنية وبدنية، صباحية ومسائية، لرفع الجاهزية البدنية للاعبين، بعد آخر تجمع للمنتخب عقب الخروج من بطولة كأس العرب 2021.
ويستعد المنتخب الوطني الذي يحتل المركز 90 عالميا، إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة منتخب نيوزيلندا، والتي ستدخل في حسابات النقاط والمراكز على سلم ترتيب “الفيفا”.
وتضم قائمة النشامى (25) لاعباً، وهم: يزيد أبو ليلى، مالك شلبية، محمود الكواملة، مهند خير الله، محمد أبو حشيش، محمد الدميري، يزن العرب، عبد الله نصيب “ديارا”، براء مرعي، هادي الحوراني، إحسان حداد، بهاء عبد الرحمن، رجائي عايد، إبراهيم سعادة، نزار الرشدان، نور الروابدة، صالح راتب، محمود مرضي، موسى التعمري، محمد أبو زريق “شرارة”، أنس العوضات، عمر هاني، علي علوان، حمزة الدردور، يزن النعيمات.
وعلى صعيد آخر، أعلن المنتخب النيوزيلندي الذي يحتل المركز 110 على سلم ترتيب “فيفا”، عن قائمته المشاركة في المباراة الودية أمام المنتخب الوطني، والمنتخب الأوزبكي في معسكره الذي سيقيمه في الإمارات، بقائمة تضم 23 لاعبا تحت إشراف المدرب داني هاي.
وتعد مواجهة المنتخب الوطني ونظيره النيوزيلندي الثالثة على صعيد المباريات الرسمية الودية بين الطرفين، بعد أن التقيا في مباراة ودية سابقة في العام 2013، وانتهت بفوز المنتخب الوطني بهدف نظيف سجله اللاعب عدي الصيفي في نيوزيلندا، فيما خسر منتخب النشامى مباراة المنتخبين الأولى في العام 2009 بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي احتضنه ستاد الملك عبد الله الثاني في عمان، علما بأن المبارتين كانتا بقيادة المدرب العراقي عدنان حمد.

مهند جويلس/الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة