6 ميداليات ملونة في ختام المشاركة الأردنية ببطولة آسيا وأوقيانوسيا لرفع الأثقال

توج لاعب المنتخب الوطني البارالمبي لرفع الأثقال عبد الكريم خطاب، أمس، بالميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن تحت 89 كغم، في بطولة آسيا وأوقيانوسيا المقامة في مدينة “بييونجتايك” الكورية الجنوبية، وسط مشاركة 231 لاعبا ولاعبة يمثلون 33 دولة.
وتمكن لاعب المنتخب الوطني خطاب – صاحب ذهبية بارالمبيك طوكيو 2020 وبطولة العالم 2021 – من رفع 241 كغم، علما بأن صاحب الرقم القياسي العالمي في وزنه سبق له رفع 250 كغم في بطولة العالم التي أقيمت بالعام 2021.
وفي منافسات السيدات، حققت أسماء عيسى الميدالية الفضية بوزن تحت 79 كغم بعدما تمكنت من رفع 126 كغم، خلف الصينية دور هان مياويو، التي نالت الذهبية بعد رفعها 132 كغم.
وحول المشاركة الأردنية، أكد رئيس الوفد أحمد حياصات، أن المشاركة كانت مثمرة بعدما تقلد 6 لاعبين من أصل 7، بالميداليات الملونة، فتوج عمر قرادة بذهبية وزن تحت 49 كغم، وأحرز معتز الجنيدي برونزية وزن تحت 97 كغم، وتوجت ثروة الحجاج بميدالية وزن تحت 86 كغم، وتوج جميل الشبلي بفضية وزن +107 كغم، بعد أن تمكن من رفع 240 كغم.
وقال حياصات: “محمد الشنطي الوحيد اللاعب الوحيد الذي لم يصعد إلى منصات التتويج، بعدما حصل على المركز الرابع، وهذا المركز يعد إنجازا للاعب ناشئ يتنافس مع لاعبين أصحاب خبرات طويلة”، مشيدا بالعمل الكبير للمدير الفني لمنتخب رفع الأثقال البارالمبي المدرب الوطني عيسى بني هلال ومعاونه أحمد أبو الرب.
من جانبها، أكدت الأمين العام للجنة البارالمبية الأردنية مها البرغوثي، أن أبطال رفع الأثقال كانوا عند حسن الظن وقدموا الأداء المأمول منهم، مشددة على أن اللجنة البارالمبية تسعى دائما لإنجاح المشاركات الأردنية في مختلف البطولات، ومشيدة بالوقت ذاته في الجهاز التدريبي، الذي ساهم بشكل كبير في صقل مواهب اللاعبين ومنحهم الخبرة الكافية لمواصلة الصعود على منصات التتويج.

الغد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة