66 مليون دينار إيرادات ميناء العقبة و 15 مليون طن حجم المناولة

كشف مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء بالوكالة د. خالد  المعايطة، أن موانئ العقبة حققت خلال عام 2021 ارتفاعا لافتا في إيراداتها المالية لتصل الى 66 مليون دينار بزيادة مقدارها 4 بالمئة عن عام 2020، رغم الظروف الاقتصادية العالمية وجائحة كورونا، في إشارة إلى قوة ومكانة موانىء العقبة كمقصد عالمي المصدرين والمستوردين، نظرا لموقعه المميز وجاهزيته الدائمة.
وبين د. المعايطة، أن عدد الركاب والمسافرين عبر ميناء الركاب وصل الى ربع مليون بزيادة قدرها 17 بالمئة، في إشارة إلى تعافي الخط الدولى العقبة، نويبع وعودة النشاط إليه في النقل.
وقال مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ، إن زيادة حجم المناولة المينائية في العقبة يدل على تعافي موانئ العقبة من أثار وتداعيات جائحة كورونا، مشيرا إلى ان حجم المناولة في الميناء وصل الى 15 مليون طن من مختلف السلع التموينية والمواشي والمركبات.
ولفت الى تدني مناولة الحاويات، نظرا لارتفاع اجور الشحن العالمية وتراجع الطلب من قبل التجار والمستثمرين على نقل البضائع بشتى انواعها من السوق الخارجية.
من جهة ثانيه بين مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء بالوكالة، أن اول استثمار ورد الى المربع الذهبي خلال العام الحالي عبر موانئ العقبة كان من جمهورية جيبوتي، وهو عبارة عن باخرة محملة بـ 1320 رأسا من الجمال وتم نقلها الى مدينة معان لتربيتها هناك. حيث تعاملت معها كوادر الميناء بكل احترافية ومهنية في المناولة.

إبراهيم الفراية/  الدستور

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة