70 ألفاً أدوا صلاة الجمعة اليتيمة من رمضان في الأقصى المبارك

– أدى أكثر من 70 ألف مصل صلاة الجمعة الرابعة والأخيرة من شهر رمضان المبارك، في رحاب المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، رغم الإجراءات الاحتلالية القمعية التي حالت دون وصول آلاف المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك في الجمعة اليتيمة من شهر رمضان الفضيل .
وقال مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الاقصى المبارك الشيخ عزام الخطيب في بيان له اليوم، إنه ورغم إجراءات الاحتلال المشددة، تمكن أبناء الشعب الفلسطيني من الوصول إلى الأقصى قادمين من أراضي الـ48 والضفة الغربية، إضافة إلى أهالي القدس. وتحدث خطيب المسجد الأقصى في الجمعة الرابعة الشيخ يوسف أبو اسنينة، عن فضائل شهر رمضان، داعياً ان يرزق الشعب الفلسطيني القوة والعزيمة والثبات في الأرض والمقدسات ، مشيرا الى ان المقدسيين هم الطائفة المرابطة التي أشار إليها النبي محمد عليه السلام، طائفة قائمة بأمر الله مخلصة لله صابرة على بطش الاحتلال والله سينصرهم في النهاية.
وأضاف: إن الخطر القادم على القدس أدهى وأمر، وسياسة الظلم والاحتلال لن يدوم وسوف يبقى أهلنا صامدين وصابرين في بيوتهم في الأرض المباركة، سائلا الله أن يثبتهم في مساكنهم ويربط على قلوبهم ويجعلهم من عباده الصابرين، فإخراجهم من بيوتهم جريمة لا تغتفر.
وكانت شرطة الاحتلال دفعت صباح اليوم الجمعة بأعداد كبيرة من عناصرها إلى مدينة القدس وخصوصا في البلدة القديمة، وأغلقت الشوارع المحيطة بها والطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة