وسط حضور كبير ، اختتام فعاليات معرض تلفريك عجلون الأول للمنتجات الريفية والحرف اليدوية

=

عجلون الإخبارية: اختتمت مساء أمس السبت فعاليات معرض تلفريك عجلون الأول للمنتجات الريفية والحرف اليدوية العجلونية الذي تم إفتتاحه يوم الخميس الماضي ثاني أيام عيد الأضحى المبارك  من قبل المدير العام للمناطق التنموية المهندسة أروى الحياري  في موقع محطة التلفريك الثانية المجاورة لقلعة عجلون وإستمرت فعالياته  حتى مساء يوم أمس السبت .

وحسب منسق المعرض رئيس لجنة السياحة والآثار في مجلس محافظة عجلون منذر الزغول فقد شهد المعرض بنسخته الأولى إقبالاً كبير من قبل زوار التلفريك  الذين زاد عددهم في اليوم الواحد عن حاجز الأربعة آلاف زائر ،  فيما  تجاوز العدد في  يوم الجمعة الماضي هذه الأرقام بنسبة كبيرة جدا الأمر الذي انعكس  إيجابا على زوار المعرض .

وأضاف الزغول أن الإقبال  الكبير الذي شهده  المعرض أعطى المشاركين فيه من الأسر العجلونية المنتجة حافزا كبيرا لمزيد من العمل والإنجاز وتقديم أفضل المنتجات لزوار محافظة عجلون  مما ساهم بشكل كبير بتسويق منتجاتهم في كافة المحافظات  الأردنية وفي خارج الوطن أحيانا .

وفي نهاية فعاليات المعرض التي غختتمت مساء أمس السبت  قدم الزغول بإسمه وبإسم الأسر العجلونية المنتجة المشاركة الشكر والتقدير لجميع كوادر المناطق التنموية  الأردنية ولمديرة المناطق المهندسة أروى الحياري على  حسن استقبالهم للأسر المشاركة وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لهم وتسهيل أمورهم الأمر الذي انعكس بشكل كبير على نجاح المعرض وتميزه في نسخته الأولى ، مؤكدا في الوقت نفسه أن غالبية الأسر العجلونية المشاركة في المعرض  حققت نسبة مبيعات عالية مقارنة مع كافة المعارض الأخرى التي أقيمت داخل وخارج محافظة عجلون .

من جانب أخر زار محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف المعرض يوم أمس السبت  ،حيث تجول الشريف في أقسام المعرض المختلفة ، معربا عن إعتزازه وفخره في المستوى المتطور الذي وصلت له المنتجات الريفية العجلونية .

كما أكد الشريف  أن المحافظة لن تدخر أي جهد ممكن للمساهمة في دعم ومساندة الأسر المنتجة في محافظة عجلون وخاصة من خلال تسهيل إقامة معارض المنتجات العجلونية وأي دعم ومساندة تحتاجها الاسر العجلونية المنتجة  بشكل عام .

ويذكر أيضاً  أن المهندسة أروى الحياري المدير العام للمناطق التنموية التي افتتحت فعاليات المعرض ثاني أيام عيد الأضحى المبارك  أكدت إن المعرض يهدف الى إبراز دور تلفريك عجلون في تحقيق  رسالة المناطق التنموية في دعم وتنمية المجتمع المحلي لابناء المنطقة التنموية في محافظة عجلون وربط التجربة السياحية مع عادات وتقاليد المجتمع الأردني من خلال المنتجات المحلية للمحافظة.

وأضافت أن المعرض يهدف  الى إبراز جزء هام من القيم الطبيعية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية للمجتمع الأردن وتحديدا محافظة عجلون والمساهمة بتمكين المرأة الاردنية من خلال مشاركة نخبة من سيدات عجلون المنتجات والرياديات وإبراز دور المرأه في عجلون في المحافظة على المنتج الوطني وتسويه بأسلوب حديث وعصري.

 

تقرير/ منذر الزغول

تصوير/ عامر الزغول

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة