8 آلاف وظيفة على جدول التشكيلات 2022

تنتهي نهاية اليوم السبت مدة نشر الكشف التنافسي التجريبي للعام 2022 على الموقع الالكتروني لديوان الخدمة المدنية www.csb.gov.jo ، والتي بدأت يوم السبت الماضي الثاني عشر من شباط الحالي، ليبدأ الإعداد لاصدار الكشف التنافسي الأساسي الذي سيتم اعتماده لغايات تعبئة الشواغر الحكومية للعام الحالي، وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية المعمول بها.

وبجسب رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر لـ»الدستور» فإنه لن يتم تمديد فترة الاعتراض على الكشف التنافسي التجريبي، حيث ستنتهي مساء اليوم، استعدادا لاصدار الكشف الأساسي والمنتظر قبل نهاية الشهر الحالي.

وبين الناصر أنه تم خلال الأسبوع الماضي استقبال العديد من الاعتراضات على الكشف التنافسي التجريبي، والتي كانت في معظمها تتعلق بتغيير مكان الاقامة والانتقال من مكان لآخر، اضافة إلى تحديث البيانات الشخصية، مؤكدا أن الديوان سيقوم بعكس هذه الاعتراضات على الكشف التنافسي الأساسي للعام 2022.

واشار الناصر إلى أن الديوان ولغايات تحقيق الشفافية والعدالة، اتاح الفرصة للمتقدمين بطلبات توظيف الاطلاع على بياناتهم التي لها ارتباط بالنقاط التنافسية للمتقدمين (معدل المؤهل العلمي، مكان الاقامة الفعلية، سنة التخرج، وتاريخ تقديم الطلب)، وتقديم الاعتراضات والملاحظات وارسالها مباشرة خلال فترة عرض الكشف التجريبي، مبينا أنه تم تشكيل لجنة مختصة في الديوان لدراسة هذه الملاحظات وعكسها على الكشف التنافسي الاساسي بدءا من يوم غد الأحد، منبها إلى انه واعتبارا من نشر الكشف لأساسي لا يجوز تعديل بيانات الطلب.

وأتاح ديوان الخدمة المدنية وفق الناصر للمواطنين الاطلاع على خدمات الكشف التجريبي بالاضافة للموقع الالكتروني للديوان www.csb.gov.jo من خلال مركز الاتصال الوطني على الرقم 5008080، كما قام بارسال رسائل نصية لكافة المتقدمين على الكشف التنافسي 2022 لإعلامهم بموعد نشر الكشف التجريبي وآلية ارسال الملاحظات.

وفي شأن آخر، كشف الناصر أن جدول التشكيلات للسنه الحالية تضمن (8) آلاف وظيفة في القطاع العام، نسبتها الأكبر في وزارتي التربية والتعليم والصحة، وسيتم اصداره فور اقرار الموازنة العامة للدولة.

وأعلن الناصر في ذات الشأن، أن جدول التشكيلات ضم 4 آلاف شاغر لوزارة التربية والتعليم، و2500 شاغر لوزارة الصحة.

نيفين عبد الهادي / الدستور

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة