8 ملايين و483 ألف دينار موازنة مجلس محافظة عجلون للعام الحالي

استعرض مجلس محافظة عجلون، خلال جلسة له  موازنة المحافظة للعام الحالي 2021 بعد أن تم التصديق على الموازنة العامة للدولة والهيئات المستقلة وقد بلغت 8 ملايين و 483 ألف دينار.

وقال رئيس مجلس المحافظة، عمر المومني إن الموازنة توزعت على القطاعات التنموية والخدمية حيث اشتملت 75 مشروعا.

وأشار المومني إلى أن عدد المشاريع المخصصة للسياحة يبلغ 3 مشاريع بقيمة 100 ألف دينار، ومشروعين للآثار بقيمة 50 ألف دينار، والأشغال العامة 9 مشاريع بقيمة مليونين و250 ألف دينار، والزراعة 6 مشاريع بقيمة 350 ألف دينار، والمياه والري مشروع واحد بقيمة مليون ونصف، و19 مشروعا للتربية والتعليم بقيمة 2 مليون دينار، و23 مشروعا للصحة بقيمة 700 ألف دينار، و3 مشاريع للتنمية الاجتماعية بقيمة 151 ألف دينار، ومشروع للتدريب المهني بقيمة 150 ألف دينار، ومشروعين للثقافة بقيمة 500 ألف دينار، و5 مشاريع للشباب والرياضة بقيمة 380 ألف دينار، ومشروع للأوقاف بقيمة 150 ألف دينار.

وبين أن هذه المشاريع تهدف لتطوير الخدمات والبنى التحتية في المحافظة حسب الأولويات واحتياجات المحافظة مبينا أن قسما من الموازنة سيذهب لسداد بعض الديوان لمشاريع تم تنفيذها حسب حاجة المناطق .

واكد المومني من أبرز الأمور الملحة حاليا إيجاد قطعة ارض لبناء مركز صحي شامل لمدينة عجلون عليها بدلا من المبنى الحالي الذي إصبح لا يفي بالغرض حيث تعود ملكية الارض للأوقاف وقد مضى على البناء من قبل وزارة الصحة  أكثر من 30 عاما واصبح البناء لا ينفع معه أي نوع من الصيانة أو اعادة  التأهيل .

وأضاف من بين المشاريع الملحة أيضا استملاك قطع أراض لبناء مدارس في مناطق اشتفينا والصفصافة وغيرها للتخلص من الابنية المستأجرة .

الدستور / علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة