81 شهيدا بـ8 مجازر يرتكبها الاحتلال خلال يوم

غزة – هاجم الجيش الإسرائيلي، مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، فيما واصل باليوم الـ 164 للحرب على غزة، استهداف المدنيين والنازحين في مناطق مختلفة بقطاع غزة عبر شن غارات مكثفة على المناطق المأهولة وقصف المربعات السكنية.
وحاصرت القوات الإسرائيلية مئات النازحين والمرضى والطواقم الطبية والصحافيين داخل مجمع الشفاء، في وقت شرعت أعداد كبيرة من العائلات بالنزوح من المجمع الطبي، وذلك هربا من نيران الجيش الإسرائيلي.
وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي له من لواء «هناحال» خلال اقتحام مجمع الشفاء، لترتفع حصيلة الضباط والجنود القتلى منذ بدء الحرب إلى 593 قتيلا بينهم 250 منذ بدء التوغل البري؛ وفي وقت سابق قال إنه سيطر على مجمع الشفاء وسط محاصرة المرضى وجميع من تواجد من النازحين، حيث يتم مطالبتهم الخروج من الأقسام المختلفة، فيما تم اعتقال العشرات كانوا داخل المجمع الطبي.
قالت وزارة الصحة بغزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 81 شهيدا و 116 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.وأشارت في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 164 على قطاع غزة، الى انه لايزال الكثير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.
وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 31726 شهيد و 73792 مصابا منذ السابع منتشرين الأول الماضي.
الى ذلك وصلت الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية الليلة الماضية، إلى مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
وقالت مصادر فلسطينية، إن هذه الدفعة من المساعدات هي الأولى التي تصل شمال القطاع منذ 4 أشهر من المعاناة واشتداد حالة المجاعة الناجمة عن الحرب الإسرائيلية الدامية.
ووصلت الدفعة الثانية إلى مدينة جباليا شمال غزة، عبر شارع صلاح الدين الواصل بين جنوبَ القطاع وشماله، جاء ذلك بعد أن سمح الجيش الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي بوصول عدد محدود من شاحنات المساعدات إلى المنطقة.
وسمح جيش الاحتلال بدخول 9 شاحنات مساعدات لشمال قطاع غزة، التي تضم بلدات جباليا وبيت حانون وبيت لاهيا، وتعد هذه الكمية ضئيلة مقارنة بحالة المجاعة التي يعاني منها أكثر من 400 ألف نسمة في المنطقة منذ 164 يوما بسبب الحرب العدوانية المتواصلة.
من ناحية ثانية قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، إن العدد الإجمالي للعاملين في الأونروا الذين استشهدوا منذ بدء العدوان على قطاع غزة في 7 تشرين الأول الماضي بلغ 168.
وأضافت الوكالة في بيان أن «الأونروا» لن تكون كما كانت بدونهم وان عمال الإغاثة يجب ان يكون محميين بموجب القانون الدولي الإنساني وأن لا يتم استهدافهم، فهم ليسوا هدفا. وكالات

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة