عجلون : انخفاض الحرائق بنسبة 45 % عن العام الماضي .

كشف رئيس فرع الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة في محافظة عجلون النقيب المهندس محمد القرعان عن انخفاض نسبة حرائق الاعشاب والأشجار عن العام الماضي بنسبة 45% ما شكل ارتياحا رسميا وشعبيا لدى ابناء المحافظة.
جاء ذلك خلال مشاركة النقيب المهندس القرعان في الندوة التي نظمتها جامعة عجلون الوطنية بالتعاون مع فرع نقابة المهندسين الأردنيين حيث أكد أن الاجراءات التنسيقية التي تم تطبيقها على ارض الواقع بين دوائر الشرطة والزراعة والدفاع المدني والإدارة الملكية لحماية البيئة كان لها اثارها الإيجابية ولمسها الجميع مشيرا إلى أن غرفة عمليات المتابعة الزراعة والدوائر الآخرى تعمل على مدارس الساعة لمراقبة التعديات على الغابات من خلال الابراج الموجودة والدوريات المتحركة والراجلة .
وأشار النقيب المهندس القرعان بدور برامج التوعية المجتمعية التي تنفذها الإدارة مع الدوائر الاخرى إلى جانب وعي وحرص المواطنين باهمية الحفاظ على البيئة والطبيعة من الاعتداءات والملوثات مؤكدا أن الوعي المجتمعي يشكل ركيزة اساسية في التعامل مع قضايا البيئة.
وبين النقيب المهندس القرعان أن استحداث الادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة كان استجابة لمواكبة التطورات العالمية ونقلة نوعية في تنفيذ القوانين والتعليمات الناظمة لحماية البيئة ومراقبة التعديات بمختلف انواعها لافتا لاهمية التشاركية مع المواطنين خاصة في مجالي التنمية والاستثمار .
وأشار إلى أن الفرع بالتعاون الجهات الرقابية الأخرى في المحافظة تسير دوريات على مواقع التنزه التي تشهد اقبالا من الزوار يومي الجمعة والسبت لتوعية الزوار بأهمية الحفاظ على البيئة وعدم ترك النيران مشتعلة خوفا من نشوب الحرائق لافتا لبعض المبادرات التي سبق وانطلقت من أجل البيئة وسلامتها .
وثمن النقيب المهندس القرعان جهود محافظ عجلون سلمان النجادا ومديرية الشرطة بكافة مرتباتها والزراعة على التنسيق والعمل بروح الفريق في التصدي للحرائق والتعديلات المختلفة وملاحقة مخالفي القوانين والأنظمة والتعليمات مبينا أن لقاء وزير الزراعة مع المحافظ والأجهزة المعنية مؤخرا كان نقلة نوعية من التنسيق والمتابعة والانجاز .

الدستور – علي القضاة

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة