عجلون: ترحيل 19 زريبة ابقار واغنام من مواقع أثرية وسياحية وحرجية

=

قامت كوادر الادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة ومديرية البيئة في محافظة عجلون ،امس، بترحيل 19 زريبة من الاغنام والابقار من مواقع سياحية واثرية وحرجية في المحافظة .
وقال مدير البيئة في المحافظة الدكتور مشعل الفواز أن جهود الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة مع مديرية البيئة كبيرة والعمل على مدار الساعة من اجل الحفاظ على سلامة البيئة والانسان ، مشيرا إلى أنه تم ترحيل 14 عائلة من منطقة دير اليوس السياحية والاثرية وهم من خارج محافظة عجلون إلى جهة بعيدة عن الغابات والمناطق الأثرية والسياحية نظرا للأسر السلبي الذي كانت تخلفه .
وأضاف الفواز أنه تم كذلك ترحيل 3 زرائب للأبناء كانت تتواجد في منطقة حرجية بمنطقة الهاشمية وكان لديها ايضا مسلخ داخل الغابة الامر الذي شكل أثر سلبيا على البيئة حيث تم ترحيلهم إلى خارج الغابات وبعيدا عن التجمعات السكانية ، لافتا الى أنه تم ايضا ترحيل زريبة كانت تتواجد من منطقة مهرما الأثرية وتأثيرها كان واضحا على البيئة والسلامة العامة .
وأضاف أنه تم ترحيل زريبة للابقار من محيط الأكاديمية الملكية لحماية البيئة كانت تأثيرها على البيئة والسلامة عامة واضحا وكبيرا .
وأشار الدكتور مشعل إلى أنه تم ضبط صهريج وهو يفرغ حمولته من المياه العادمة بمنطقة سياحية بعد تتبعه على نظام جي ب س حيث تم تحرير ضبط بحق السائق وتسليم سائق الصهريج للمركز الامني وتم تحويله للحاكم الاداري لاجراء اللازم بحقه .
وبين الدكتور مشعل أنه سبق وان قامت كوادر الإدارة الملكية والبيئة بإغلاق نبع عين عبلين بعد ثبوت تلوثه حيث وجدت بداخل النبع زيوت محروقة مخلوطة بالمياه حيث الزمت الكوادر البيئية الأفراد الذين لوثوا العين بالعمل على تنظيفه تماما وقد اصبح حاليا يستخدم بشكل طبيعي .
واعتبر الفواز أن البيئة أمر مقدس لايجب الاهمال تحت أي ظرف من الظروف مبينا الجهود المكثفة للإدارة الملكية والبيئة يقفان على اهبة الاستعداد على مدار الساعة وأن هذا الأمر لا تقدر بثمن حيث يعمل الطرفان بتنسيق عال من اجل بيئة.

الدستور / علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة