الفيصلي يبحر في الصدارة.. والحسين يواصل التراجع.. والأهداف بالرأس تتصدر المشهد

– استثمر الفيصلي تعثر منافسه المباشر على صدارة الدوري فريق الحسين إربد، ووسع صدارته خلال الجولة التاسعة من بطولة دوري المحترفين، بعد أن عاد بالنتيجة والأداء من جنوب المملكة أمام شباب العقبة “مبحرا” في الصدارة، ليقترب الفريق من إنهاء مرحلة الذهاب متصدرا الترتيب العام.
وشهدت الجولة الحالية تحقيق الفوز في 5 مناسبات، وانتهاء نتيجة التعادل في مباراة الحسين إربد والسلط 1-1، فيما تغلب الفيصلي على شباب العقبة 2-0، وفاز الوحدات على الصريح 2-0، وتجاوز مغير السرحان نظيره الجزيرة 1-0، كما انتصر سحاب على شباب الأردن 2-1، واكتسح الرمثا ضيفه معان 4-1.
وتستعرض “الغد” في سياق التقرير التالي أهم مشاهد الجولة التاسعة، والتي أسفرت عن اقتحام الوافد الجديد لدوري المحترفين فريق مغير السرحان للمربع الذهبي للمرة الأولى هذا الموسم، بانتظار مواجهته المؤجلة أمام الوحدات غدا على ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء.
صدارة “فيصلاوية”
واستحق الفيصلي اعتلاء قمة الدوري خلال الفترة الحالية، وتحت قيادة المدرب الوطني جمال أبو عابد، نظير ما يقدمه الفريق من مستوى مميز وتصاعد في الأداء والنتائج من مرحلة لأخرى، وتمثل في إلحاق الخسارة الأولى للوحدات وشباب العقبة ببطولة الدوري خلال أسبوع واحد فقط.
ويقدم الفيصلي واحدا من أفضل مواسمه خلال الأعوام الماضية، وذلك بعد تصدره البطولة حاليا برصيد 21 نقطة بعد 6 انتصارات و3 تعادلات، دون التعرض للخسارة على الإطلاق، فيما سجل مجدي عطار أول ثنائية له مع الفيصلي، في مواجهة سيطر الفيصلي بها طولا وعرضا على مجرياتها.
ويستعد الفيصلي إلى إعادة لقب الدوري إلى خزائنه بعد غيابه الموسمين الماضيين، وذلك من خلال اعتماده الكبير على اللاعبين المحليين وأبناء النادي، الذين أثبتوا حضورا طيبا ومميزا في مختلف المباريات تحت قيادة “البلدوزر” جمال أبو عابد.
إخفاق جديد لـ”الغزاة”
وتعرض الحسين إربد إلى انتكاسة جديدة خلال الجولة الحالية، بعد أن فقط نقطتين ثمينتين في مشواره نحو مزاحمة الفيصلي على الصدارة، وفرط بالتقدم من أمام مضيفه السلط، بعد أن سجل مهاجمه فارس غطاشة التقدم، فيما عدل عبد الله المناصرة النتيجة للسلط.
وأثرت التخبطات الإدارية والفنية في الحسين بصورة أو بأخرى على أداء اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، وذلك بعد أن تعادل الفريق أيضا في الجولة الماضية أمام الجزيرة، ليواصل الفريق نزف النقاط، قبل تسلم المدرب السوري أيمن الحكيم، قيادة الفريق في المرحلة المقبلة.
وكان الفريق قريبا من الفوز أو الخسارة في أكثر من مشهد، بعد أن شهدت المباراة إهدار شلال من الفرص من الطرفين، قبل أن يخرج الفريقان بلا غالب أو مغلوب.
صحوة “وحداتية”
وبعد أن خسر الكلاسيكو الأسبوع الماضي، أصبح الوحدات أمام نتيجة الفوز ولا شيء سواها في استقبال الصريح، من أجل إرضاء الجماهير التي حضرت للملعب بأعداد قليلة، وهو ما تحقق في النهاية بهدفي المدافعين طارق خطاب وفراس شلباية.
وشهدت الصحوة حضورا جيدا لعدد من لاعبي الفريق، الذين تغيرت صورتهم عن المواجهة الماضية، فيما تواصلت بعض المشاكل في الناحيتين الهجومية والدفاعية، إذ تتمثل بسهولة وصول المنافسين لمرمى الفريق، إلى جانب إهدار الفرص بطرق غريبة، نظرا لعدم امتلاك الفريق المهاجم الهداف، وهو ما برز بصورة واضحة بتسجيل المدافعين خطاب وشلباية الهدفين.
نتائج مميزة
يثبت فريق مغير السرحان أنه “الحصان الأسود” الجديد في دوري المحترفين جولة بعد أخرى، تحت قيادة المدرب خالد الدبوبي، والذي عمل بصمت خلال الفترات الماضية، ونجح مع لاعبين يظهرون للمرة الأولى بدوري الأضواء، في اقتحام المربع الذهبي، والعودة بالفوز على الجزيرة بهدف وحيد حمل إمضاء المدافع السوري سبيع الحموي.
وعاد الرمثا إلى سكة الانتصارات بعد سبات عميق لحامل لقب دوري المحترفين، وانتصر على معان، وذلك برباعية جاءت عبر هاشم الخالدي، حمزة الدردور، علي عزايزة وبشار ذيابات، فيما كان الهدف الوحيد لمعان عبر المهاجم السوري أحمد المنجد.
وأوقف سحاب تقدم شباب الأردن وتغلب عليه بهدفين مقابل هدف، إذ سجل لسحاب محمد الرازم ومحمود جمال، فيما سجل للشباب حمزة النعيم، وذلك خلال المواجهة التي شهدت أكثر وقت بدل من الضائع خلال الجولة الحالية، بعد أن لعب الفريقان 8 دقائق إضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي.
شذرات وكواليس

  • شهدت الجولة الحالية تسجيل 15 هدفا في 6 مباريات، ليرتفع عدد الأهداف المسجلة في البطولة إلى 121 هدفا من أصل 52 مباراة وبمعدل 2.3 هدف/ مباراة، إلا أنه تم تسجيل 8 أهداف أي أكثر من نصف الأهداف عن طريق الرأس، وبواسطة 7 لاعبين، فيما جاءت بقية الأهداف بأقدام 7 لاعبين آخرين، وكانت نتيجة 1-0 الأكثر تكرارا بالبطولة بحضورها في 12 مباراة.
  • هددت إدارات أندية المحترفين بتعليق البث التلفزيوني خلال الجولات المقبلة، نظرا لعدم تسلمها للمستحقات المالية منذ شهرين من القناة الرياضية، والدخول بالشهر الثالث على التوالي دون أن يتم تسليمها أي مبلغ.
  • تابع المدرب السوري الجديد لفريق الحسين إربد أيمن الحكيم مباراة فريقه أمام السلط من المنصة الرئيسية لستاد عمان الدولي، وذلك لعدم تسجيله لدى اتحاد الكرة، بانتظار إتمام المخالصة المالية مع الجهاز الفني السابق للفريق بقيادة المدرب أمجد أبو طعيمة، فيما وضع الحكيم ملاحظاته برفقة الجهاز الفني على أداء بعض اللاعبين، علما بأنه أشرف على أول تدريب له مع الحسين أمس.
  • حرص اتحاد الكرة على الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة في مباراة شباب العقبة والفيصلي، وذلك على أرواح المواطنين الذين توفاهم الله الأسبوع الماضي بحادثة سقوط وانفجار صهريج غاز كلورين في مدينة العقبة، فيما رفع المهاجم الجزائري لفريق شباب العقبة أسامة عقار قميصا يحمل صورة مواطنه اللاعب بلال بن حمودة، الذي توفي الشهر الماضي خلال حادث سير.
  • كانت الجولة الحالية شاهدة على إصابة مدافع الوحدات طارق خطاب بالرباط الصليبي، ليعلن اللاعب بعدها عن إنهاء مسيرته الكروية، قبل أن يعود عن قراره ويفكر بمشوار العلاج للعودة للملاعب من جديد، علما بأنه قد تعرض للإصابة ذاتها خلال الموسم الماضي، وبقدمه اليمنى أيضا.
  • يواصل حارس مرمى الفيصلي يزيد أبو ليلى في الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي في دوري المحترفين، وتخطي 447 دقيقة دون أن تهتز شباكه، وهو الرقم الأفضل حتى اللحظة لحراس مرمى البطولة.
  • ارتدى حارس مرمى السلط معتز ياسين ومنافسه حارس مرمى الحسين محمود الكواملة، اشارة الكابتن، وهي المباراة الوحيدة التي يكون كل قائد فريق بها حارسا لمرمى فريقه، فيما منح مدرب معان الجديد إسلام جلال اشارة القيادة للمرة الأولى للمهاجم وليد الدرايسة، وذلك لدعمه في مواجهة فريق مدينته الرمثا.
  • بعد خسارة شباب العقبة أمام الفيصلي، تعرضت جميع فرق المحترفين هذا الموسم لخسارة واحدة على الأقل في البطولات المحلية، إلا أن الفيصلي والحسين استمرا في المحافظة على سجلهما خاليا من الهزائم في الدوري.
  • شهدت مباراة سحاب وشباب الأردن نقل الجماهير من الدرجة الأولى إلى مقاعد المنصة الخاصة بالجماهير، وذلك من قبل قوات أمن الملاعب، نظرا لقلة الأعداد الحاضرة لمتابعة اللقاء والذي لا يتجاوز عددهم 100 مشجع تقريبا من الطرفين.
  • استحق المدير الفني لفريق مغير السرحان خالد الدبوبي، الحصول على جائزة مدرب الأسبوع، بعد أن عاد بنقاط الفوز من أمام الجزيرة، فيما أثبت الحارس الشاب عبد الله الفاخوري حضوره المتميز رغم الغياب عن حماية عرين الوحدات مؤخرا، ليكون الحارس الأفضل في هذه الجولة، أما لاعب الرمثا علي عزايزة فقد كان هدفه الأجمل، بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، استقرت في الزاوية الصعبة بمرمى معان.
  • طالبت جماهير الوحدات بضرورة تحرك مجلس إدارة النادي بفسخ عقد المهاجم الغاني محمد أنس، والتعاقد مع مهاجم الصريح محمد أبو عرقوب، والذي قدم مستوى مميزا في اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة الحالية.
  • المدير الفني لفريق شباب الأردن وسيم البزور اعترض بعد نهاية مباراة فريقه مع سحاب، على حكام اللقاء بعدم منح فريقه الوقت البدل من الضائع بالكامل، وذلك بعد أن قلص فريقه الفارق في آخر دقائق المباراة، ليتكرر اعتراضه لدقائق قبل أن يتجه لغرفة الملابس.
  • واصل الرمثا حضوره الطيب في مواجهاته المباشرة مع معان، وذلك بعد أن فاز للمرة الرابعة على ضيفه من أصل 5 مواجهات سابقة جمعت الفريقين في بطولة الدوري، علما بأن المواجهة الخامسة انتهت بالتعادل بين الفريقين.
  • انفرد فريق شباب الأردن بصدارة الفرق الأكثر تسجيلا حتى اللحظة برصيد 15 هدفا، فيما يعد السلط الأقل تهديفا بتسجيله 5 أهداف فقط، فيما يعتبر فريقا الصريح ومعان الأكثر قبولا للأهداف بعد تسجيل 17 هدفا في شباك كل فريق، وتصدر الفيصلي والوحدات الدفاع الأقوى بالبطولة بقبول 3 أهداف فقط.
    صدارة الهدافين
    يواصل المهاجم البرازيلي في صفوف شباب الأردن دوجلاس، تصدره لائحة هدافي الدوري المحلي برصيد 5 أهداف، رغم عدم تسجيله خلال الجولة الحالية، فيما يحل في المرتبة الثانية مهاجم الصريح محمد أبو عرقوب وبرصيد 4 أهداف، وسجل 3 أهداف كل من: حمزة الدردور، بشار ذيابات (الرمثا)، دييجو كالديرون (سحاب)، أسامة عقار (شباب العقبة)، سليم عبيد (شباب الأردن)، فارس غطاشة وحجازي ماهر (الحسين)، أحمد بشير (مغير السرحان)، وهدفين لمهند أبو طه، محمد أنس، خالد عصام (الوحدات)، سيف درويش (الحسين)، مجدي عطار، حاتم الروشدي، محمد العكش، أمين الشناينة (الفيصلي)، خالد الدردور، زيد أبو عابد، وسيم الريالات (شباب الأردن)، عبد الرحمن أبو الكاس، علي عزايزة (الرمثا)، محمد الجوهري (مغير السرحان)، خضر الحاج، بكر كلبونة (الجزيرة)، فرج عيد (شباب العقبة)، عارف هيثم، معاذ محمود (الصريح)، خلدون الخزام (معان) محمود جمال (سحاب).
    مباريات الجولة العاشرة
    الأربعاء: معان – سحاب 20:30 (ستاد الأمير محمد)
    الخميس: الفيصلي – شباب الأردن 17:30 (ستاد الحسن)
    الجزيرة – السلط 18:00 (ستاد الملك عبد الله الثاني)
    الصريح – شباب العقبة (ستاد الحسن) 21:30
    الاثنين: الحسين – الوحدات 18:00 (ستاد الحسن)
    مغير السرحان – الرمثا 20:30 (ستاد الأمير محمد)
لاعب الفيصلي مجدي عطار يحاول التقدم نحو مرمى شباب العقبة – (من المصدر)

مهند جويلس/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة