مجلس محافظة عجلون يزور منطقة الشفا للإطلاع على قضايا وإحتياجات المنطقة ميدانياً ( صور )

=

عجلون الإخبارية: زار رئيس وأعضاء  مجلس محافظة عجلون  اليوم الأربعاء منطقة الشفا التي تضم قرى وبلدات ( الهاشمية، حلاوة ، الوهادنة ،دير الصمادية) ، حيث إلتقى المجلس في بداية زيارته للمنطقة رئيس بلدية الشفا وأعضاء المجلس البلدي والموظفين وعدد من أبناء المجتمع المحلي .

وفي بداية اللقاء الذي أقيم في بلدية الشفا أكد رئيس مجلس المحافظة عمر المومني  أن هذه اللقاءات والزيارات الميدانية تأتي للوقوف على واقع وإحتياجات مناطق المحافظة المختلفة على أرض الواقع  والسماع من المجالس البلدية والمواطنين لأبرز إحتياجاتهم  تمهيدا لتحديد أولويات المحافظة من المشاريع والخدمات المختلفة التي تحتاجها كافة مناطق المحافظة .

وأضاف المومني وأعضاء المجلس أن مجلس المحافظة يولي كافة قضايا وإحتياجات المحافظة جل إهتمامهم ، لافتين الى أنهم يبذلون كل يوم جهودا إستثنائية مع وزارات ومؤسسات  الدولة المختلفة  لتنفيذ أكبر قدر من المشاريع المدرجة ضمن موازنات مجلس المحافظة .

وأضافوا أن جولاتهم سوف تستمر للوصول الى كافة مناطق المحافظة وتحديد أولويات المحافظة من المشاريع والخدمات وتوزيع موازنة المجلس بشكل عادل بين كافة مناطق المحافظة .

من جانبه قدم رئيس بلدية الشفا زهر الدين العرود شرحا عن واقع وإحتياجات منطقة الشفا ، لافتا الى أن البلدية تسعى بكل جهد ممكن لتحسين واقع الخدمات في كافة مناطق البلدية ، مؤكدا أن لدى البلدية مشاريع وخطط وبرامج وخاصة في مجال تحسين البنية التحتية وإقامة المشاريع التي من شأنها توفير فرص عمل لأبناء وبنات المنطقة .

ودار خلال اللقاء حوار ونقاش معمق بين مجلس المحافظة والحضور تركز على أبرز قضايا وإحتياجات المنطقة التي تركزت على فتح وتوسعة طرق رئيسية وفرعية وزراعية وخاصة فيما يتعلق بطريق زقيق وإقامة مراكز صحية في بلدات حلاوة والهاشمية وإجراء أعمال صيانة لمختلف مدارس المنطقة وتركيب طاقة شمسية لمدارس ومساجد المنطقة وكنسية بلدة الوهادنة وإقامة مشاريع إستثمارية في المنطقة لتشغيل أكبر عدد ممكن من شباب وشابات المنطقة وإستحداث مراكز شبابية جديدة في المنطقة إضافة الى عدد من القضايا الأخرى .

كما زار مجلس المحافظة ورئيس بلدية الشفا مختلف بلدات المنطقة ، حيث إطلع المجلس على أرض الواقع على واقع البنية التحتية المتهالك لطريق زقيق ، حيث أكد رئيس وأعضاء المجلس أن طريق زقيق وتحسين واقع الخدمات فيها سيكون على رأس أولويات المجلس في العام الحالي والعام القادم ، لافتين الى أن منطقة زقيق تعتبر منطقة سياحية بإمتياز إضافة الى أنها تعتبر من أهم المناطق التي يوجد فيها أثار تاريخية  وفسيفساء تعود للعصر الروماني  والبيزنطي ، مؤكدين في الوقت نفسه أن معالجة البنية التحتية لطريق سيضع المنطقة على الخارطة السياحية  الأمر الذي سينعكس إيجابا على واقع المنطقة وتنميتها .

كما زار رئيس وأعضاء المجلس بمرافقة  رئيس بلدية الشفا بلدتي الهاشمية والوهادنة ، حيث إطلع المجلس على واقع بعض مدارس المنطقة وخدمات البنية التحتية في هذه المناطق.

وكالة عجلون الاخبارية

تصوير/ عامر الزغول

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة