محافظة عجلون تستقبل 50 الف زائر خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

شهدت محافظة عجلون خلال ايام عيد الاضحى حركة سياحية نشطة حيث ام قلعة عجلون والمواقع الأثرية والمتنزهات والمنتجات السياحية والقادمين ضمن برنامج اردننا جنة زهاء 50 الف زائر للاستمتاع بالأجواء الطبيعية والطبيعة الخلابة والأجواء اللطيفة بمختلف مناطق المحافظة .

وقال مدير السياحة في عجلون محمد الديك ان وزارة السياحة وضعت برنامج لتنشيط السياحة خلال عطلة عيد الاضحى تشتمل على تسهيل دخول السائح على المواقع السياحية والاثرية بأسعار مناسبة للجميع خصوصا حجوزات المخيمات البيئية والمنشئات السياحية والمطاعم بالإضافة الى تطوير وتأهيل العديد من المواقع السياحية ومنها مار الياس واستحداث مكاتب جديدة للزوار بالإضافة الى تنفيذ حملات النظافة المستمرة بالتنسيق والتشاركية مع عدد من المؤسسات والجمعيات البيئية والتطوعية .

وأشار إلى أن زهاء 5000 زائر زاروا قلعة عجلون التاريخية خلال عطلة عيد الأضحى و12 باصا ضمن برنامج وزارة السياحة اردننا جنه زاروا ايضا المحافظة ومناطقها السياحية وحوالي 35 الف زائر استقبلتهم المنتجعات والمطاعم والمخيمات والمنشأت السياحية .
لافتا الى أنه في حال تشغيل المشروع السياحي الأضخم ( التلفريك ) ستشهد المحافظة حضورا بإذن الله غير مسبوق سياحيا وتنمويا مثمنا اهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني بالمحافظة بصورة كبيرة .

وقال رئيس لجنة السياحة والاثار في مجلس المحافظة منذر الزغول أن عيد الاضحى المبارك منحت العائلات فرصة لللتنزه والتجوال في المواقع السياحية والاثرية المتميزة في المحافظة التي تزخر بها واماكن الترفيه واللعب للأطفال والمرافق البيئية منها محمية غابات عجلون ومنطقة اشتفينا السياحية ما يجعلها نقطة جذب للسياح والمتنزهين والزوار من داخل المملكة والدول الشقيقة والأجنبية داعيا المتنزهين والزوار الحفاظ على نظافة الاماكن التي يامونها بحثا عن الراحة والاستجمام والتمتع بالطبيعة الخلابة مبينا ان مجلس المحافظة اعد خطة ضمن مخصصاته لهذا العام لتأهيل وترميم المواقع والاماكن التي تحتاج لصيانة وترميم .

واكد رئيس لجنة الاستثمار والعمل في مجلس المحافظة محمد البعول ان المناطق الحرجية خصوصا غابات اشتفينا ومحمية غابات عجلون شهدتوحركة سياحية كبيرة من قبل المتنزهين الذين افترشوا جوانب الطرق للتمتع بجمال الغابات والمناظر الطبيعية .

وطالب مستثمرون في المجال السياحي عمر المومني ومصطفى القضاة وزارة السياحة ومجلس المحافظة تشجيع الاستثمارات السياحية في المحافظة وتسليط الضوء على المشاريع الاقتصادية السياحية التي تدفع عجلة التنمية في المحافظة لان هذه المشاريع تساهم في رفد السياحة ودعم الاقتصاد وتوفير فرص عمل لأبناء وبنات المحافظة .

الدستور/ علي القضاه

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة