بمناسبة يوم المعلم العالمي ، الصمادي يرعى حفل تكرم معلمات متميزات

=

بمناسبة اليوم العالمي للمعلم وبرعاية ودعم من النائب السابق ورجل الأعمال عرب الصمادي وبتنظيم من جريدة الدستور وبالتعاون مديرية التربية وبلدية عجلون الكبرى والقرية الحضرية ومركز زها الثقافي احتفل اليوم بتكريم نخبة من المعلمات تميزن بمشروع التوامة الإلكترونية محليا وعلى مستوى الاروبي تقديرا لجهودهن وعطائهن بحضور مدير الشؤون الادارية والمالية في التربية محمد المصري ومدير القرية الحضرية المهندس عبد السلام الزغول ومدير منطقة عجلون حمزه الصمادي ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية ملكي بني عطا ورئيسة جمعية سيدات عجلون الخيرية ناديا الربضي ومديرات ومديري المدارس والمعلمات الفائزات وعضوي قسم النشاطات سامر القضاة واحمد فريحات وفاعليات مجتمعية .
وقال راعي الاحتفال عرب الصمادي إن المعلمين في كل أمة هم أحد أركان قوتها وثباتها واستمرارية بنائها، وتطورها، لما لهم من دور محوري وأساسي في صناعة الوعي وبناء المعرفة وتزويد الأجيال بإمكانات وقدرات خلاقة .
واشار الصمادي إلى أن التعليم في الأردن رصيدنا الثري واستثمارنا القوي ورافعة من أهم روافعنا الوطنية، فقد أنجز الأردنيون على مدار تاريخ الدولة إرثا عاليا وكبيرا في مجال التعلم، لافتا إلى أن منظومتنا التعليمية ساهمت في حفظ هويتنا وحماية ذاكرتنا الوطنية وتحصين قيمنا، ونقل خبراتنا من جيل إلى جيل، ومن الحاضر إلى المستقبل .
وأكد الصمادي على ضرورة إيلاء مزيد من الرعاية والاهتمام بالتعليم في بنيته التحتية ومتطلبات وضرورات تطويره وأن يتم الاهتمام بالمعلمين في الحقوق والواجبات، تحقيقا لأهداف التعليم السامية وتكريسا لجوهر فلسفته في إحداث التغيير الإيجابي ودفع إرادة الخلق و الابتكار والتجديد ، مثمنا للجهات القائمة على الاحتفال لتكريم كوكبة تميزت بعطائها ودور وزارة ومديرية التربية والمديرين والمديرات على دعم جهود وتوجهات المعلمين.
وأكد المدير الإداري محمد المصري حرص وزارة التربية على دعم وتنمية مهارات وقدرات المعلمين وتوفير التسهيلات لهم للمشاركة في ولوج أبواب المعرفة من أوسع أبوابها لافتا أن يضع المعلمون نصب أعينهم دوما، أنهم لا يمارسون دورا وظيفيا فحسب، بل إنهم يحملون رسالة ويؤدون أمانة تجاه الأجيال وتجاه المجتمع والوطن. داعيا الله أن يأخذ بأيديهم للحق والخير وأن يحمي الله الوطن أرضا وقيادة وشعبا.
واعربت المعلمه صفاء الزغول في كلمة لها نيابة عن المعلمات المكرمات عن شكرها للجهات القائمة على الاحتفال في هذه المناسبة ما يعزز لديهن العمل بروح الفريق وخدمة القطاع التربوي والعملية التعليمية والطلبة من خلال المشاركة بمثل هذه البرامج الهادفة .
وقالت المعلمة التي أدارت الاحتفال هند عبابنه فإنه ليسرنا أن نقدم الثناء والتقدير لكل من يضئ شمعة ليطرد الظلام ويعمل العقل من اجل سعادة البشرية ، لاشك أنه المعلم الذي كان ومازال بؤرة الإشعاع ، السراج المنير
فالمعلم كان من أكثر الفئات تأثرا بالإجراءات التي فرضت جراء فيروس كورونا خلال العامين الماضيين، ويقع على عاتقه اليوم مهمة إنعاش العملية التعليمية في فترة التعافي “المعلم عماد إنعاش التعليم” شعار رفعته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” في اليوم العالمي للمعلم، ويرمز إلى الدور المنوط بالمعلم في هذه الفترة من أجل إنعاش العملية
وفي رسالة وجهتها بمناسبة يوم المعلم، أكدت اليونسكو أنه لا سبيل إلى انتعاش التعليم إلا بالتعاون مع المعلمين، عن طريق الاستماع إليهم وتزويدهم بالمنبر المناسب للمشاركة في عملية صنع القرار.
وفي نهاية الاحتفال وزع الصمادي والمصري والزميل القضاة الهدايا على المعلمات الدكتورة نجود عناب / مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز والمعلمه ايمان بني سلمان / مدرسة العامرية الثانوية للبنات .
والمعلمه اميمه ناصر الزغول / مدرسة الزيزفونة الاساسية المختلطة والمعلمه هند حسن الجبالي / مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز والمعلمه نعام قبات / مدرسة كفرنجة الثانوية للبنات و المعلمه صفاء الزغول / مدرسة الوهادنة الثانوية للبنات والمعلمه رولا احمد الحمدان / مدرسة الوهادنة الثانوية للبنات .

الدستور/ علي القضاه – تصوير / احمد غالب الزغول

التعليقات

  1. Ruba يقول

    ما شاء الله متألقه مس صفاء زغول حفل اكثر من رائع

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة