17 لاعبا في القائمة الأولية لـ”صقور الأردن” تأهبا لتصفيات كأس العالم

استقر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة، على 17 لاعبا في القائمة الأولية المستدعاه للمشاركة في تدريباته، تأهبا لخوض النافذة السادسة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023 في اليابان والفلبين وأندونيسيا (استضافة مشتركة).
وضمت القائمة التي اختارها المدير الفني وسام الصوص ومساعديه محمد حمدان وعبدالله أبو قورة، كلا من اللاعبين: محمد شاهر وفريدي إبراهيم وأحمد حمارشة وأشرف الهندي وكيدن نجداوي وسامي بزيع وأمين أبو حواس وفادي قرمش ومحمود هزايمة وأحمد الحموري ومالك كنعان ويوسف أبو وزنة وموسى مطلق ونبيل كتخدا ومحمد البحيري وزيد عباس وهاشم عباس، على أن ينضم إليهم لاحقا، لاعب الارتكاز أحمد الدويري المحترف في صفوف بورصا سبور التركي والمجنس الأميركي دار تاكر.
ويقول المدير الفني للمنتخب الوطني وسام الصوص في حديثه الخاص لـ “الغد”: “لقد رصدنا اللاعبين كافة وحاولنا في اختياراتنا البناء على العمل الذي قمنا به مع بعض اللاعبين سابقا، نحن اليوم مقبلين على نافذة مهمة لضمان التأهل لكأس العالم”، لافتا إلى أن تواجد الدويري وتاكر سيعطي “الصقور” دفعة معنوية جيدة.
وأضاف: “نريد تحقيق الفوز على الهند والفلبين، لتحسين موقعنا في التصنيف الدولي قبل سحب القرعة”، مشيرا إلى تطلعاتهم للظهور بصورة مغايرة في كأس العالم وتحقيق الانتصارات، لتحقيق الحلم الأكبر ببلوغ دورة الألعاب الأولمبية.
وتمنى الصوص على محبي المنتخب الوطني دعم اللاعبين كافة في جميع المواقف والابتعاد عن بث الأجواء السلبية التي تنال من عزيمة اللاعبين، مثمنا في الوقت ذاته الدعم الكبير الذي تقدمه اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة في توفيرها مقومات النجاح، للظهور بأفضل صورة ممكنة في الاستحقاقات المرتقبة.
ومن المقرر أن يبدأ المنتخب الوطني تدريباته اليوم، بواقع حصتين تدريبيتين (صباحية ومسائية)، قبل أن يغادر إلى مدينة “المنستير” التونسية يوم 13 من شباط (فبراير) المقبل، تأهبا للدخول في معسكر تدريبي يتخلله المشاركة في دورة دولية ودية تقام خلال الفترة من 14 إلى 19 شباط (فبراير) المقبل، بمشاركة منتخبات، تونس والجزائر وليبيا، إلى جانب نادي نانت الفرنسي.
ويهدف الجهاز الفني للمنتخب الوطني، إلى الوقوف على جاهزية اللاعبين وتطبيق الخطط لمعالجة السلبيات وتعزيز الإيجابيات، حيث تأكد غياب المجنس الأميركي دار تاكر ولاعب الارتكاز أحمد الدويري عن الدورة الدولية في تونس، على أن يشاركا مع المنتخب الوطني في مباراتي الهند والفلبين بنافذة التصفيات.
ويحل المنتخب الوطني ضيفا على نظيره الهندي عند الساعة 3:30 من عصر يوم الجمعة 24 شباط (فبراير) المقبل في ملعب “سري كانتيرافا” الداخلي في مدينة بنجالور، على أن يلتقي نظيره الفلبيني عند الساعة 1 من ظهر يوم الإثنين 27 شباط (فبراير) المقبل في صالة “فلبين أرينا” بمحافظة “بولاكان”.
ويحتاج “صقور الأردن” إلى تحقيق فوز واحد من مباراتيه، لإعلان تأهله الرسمي لكأس العالم، للمرة الثانية تواليا والثالثة في تاريخه، حيث يحتل المنتخب الوطني المركز الرابع برصيد 12 نقطة، فيما تتصدر لبنان ترتيب فرق المجموعة الخامسة بـ15 نقطة، تليها نيوزيلندا ثانية بـ14 نقطة، والفلبين ثالثة بـ13 نقطة، والسعودية خامسة بـ10 نقاط، والهند سادسة بـ8 نقاط.

خالد تيسير العميري / الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة