الأرثوذكسي يحسم “الكلاسيكو” أمام الأهلي.. والرياضي ينهي طموحات الجبيهة

مضى فريق الأرثوذكسي في صدارته لجدول الترتيب بفوزه على فريق الأهلي بنتيجة 96-88 (النصف الأول 49-47)، فيما حقق فريق الرياضي فوزا مثيرا على فريق الجبيهة بنتيجة 87-80 (النصف الأول 38-37) في لقاءين أقيما أمس بصالة الأمير حمزة، ضمن الجولة الثانية من ذهاب المرحلة الثانية لدوري CFI الممتاز بكرة السلة.
وواصل الأرثوذكسي صدارته لجدول الترتيب برصيد 26 نقطة، يليه الأهلي ثانيا برصيد 23 نقطة، والرياضي ثالثا برصيد 20 نقطة، والجبيهة رابعا برصيد 16 نقطة.
الرياضي 87 الجبيهة 80
بدأ الرياضي اللقاء معتمدا على الخماسي، مالك كنعان ويزن الطويل والمحترف الأميركي براندون سبيرمان وأحمد عبيد ويوسف أبو وزنة، فيما اعتمد الجبيهة على عمار بسطامي ومحمد الشمالي وأحمد حموري والمحترف الأميركي كيفين اوغستن ويوسف العواملة.
وبدأ الجبيهة المباراة بقوة عبر ثلاث سلات للشمالي وحموري واوغستن، قبل أن يدخل الرياضي أجواء المباراة بسلتين لسبيرمان وأبو وزنة من المسافتين، ومع تبادل عملية التسجيل، حسم الرياضي الفترة الأولى (21-16).
وارتفع مستوى الإثارة في الفترة الثانية، التي استهلها متري بوشة بسلة من اختراق هجومي، ليرد نادر وسبيرمان بسلتين من المسافة البعيدة، ثم استغل الجبيهة اعتماد الرياضي على اللاعبين الشباب كتخدا والدجاني وبيتموني، ليحسم الفترة الثانية (21-17)، لكن ذلك لم يمنع الرياضي من مواصلة تقدمه في النصف الأول (38-37).
وتواصلت الندية والإثارة في النصف الثاني، الذي انتهت فترته الثالثة بالتعادل (20-20)، قبل أن تنجح خبرات لاعبي الرياضي بحسم الأمور في الفترة الأخيرة (29-23)، ليفوز الرياضي في النتيجة النهائية (87-80).
وبرز الأميركي براندون سبيرمان في اللقاء من جانب الرياضي بتسجيله 31 نقطة مع 4 متابعات و3 تمريرات وسرقتين للكرة و2 بلوك شوت بفاعلية 31، فيما كان الأميركي كيفين اوغستن اللاعب الأبرز من جانب الرياضي بتسجيله 24 نقطة مع 9 متابعات وتمريرتين بفاعلية 27.
الأرثوذكسي 96 الأهلي 88
دخل الأهلي اللقاء معتمدا على الخماسي، محمود عابدين وأمين أبو حواس وسامي بزيع والمحترف الأميركي جيرار تارين وزين نجداوي، فيما اعتمد الأرثوذكسي على الخماسي الأساسي، فريدي إبراهيم والمحترف الأميركي دارين دورسي وأشرف الهندي وأحمد حمارشة ومحمد شاهر.
وبدأ الأهلي الفترة الأولى بقوة عبر سلات متنوعة لتارين وبزيع وعابدين ونجداوي، قبل أن يرد الهندي ودورسي وحمارشة بجملة من السلات المتنوعة، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، حسم الأهلي الفترة الأولى (23-18).
وكشر الأرثوذكسي عن أنيابه في بداية الفترة الثانية، التي استهلها شاهر ودورسي والهندي بثلاث سلات متنوعة، قبل أن يرد نجداوي وعابدين وأبو حواس وبزيع بجملة من السلات الدقيقة، وأمام أفضلية الأرثوذكسي انتهى النصف الأول لصالحه على إيقاع ثلاثية دورسي (49-47) بعدما حسم الفترة الثانية (31-24).
وارتفع مستوى الإثارة في الفترة الثالثة، التي نوع فيها فريق الأرثوذكسي من خياراته مع تراجع أداء لاعبي الأهلي، قبل أن يمنح تفوق الأميركي دارين دورسي في اللم والتسجيل، فريق “نسور عبدون” أفضلية التقدم في النتيجة الإجمالية (75-62) بعدما حسم الفترة الثالثة (26-15).
ولم تتبدل الصورة كثيرا في الفترة الأخيرة أمام أفضلية الأرثوذكسي رغم محاولات الأهلي في العودة بنتيجة المباراة، ليفوز في النتيجة النهائية للمباراة (96-88)، رغم تقدم الأهلي في نتيجة الفترة الرابعة (26-21).
وبرز الأميركي دارين دورسي في اللقاء من جانب الأرثوذكسي بتسجيله 25 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات و6 ستيل و2 بلوك شوت بفاعلية 34، فيما كان سامي بزيع اللاعب الأفضل من جانب الأهلي بتسجيله 21 نقطة مع 6 متابعات و6 تمريرات وسرقة للكرة بفاعلية 22.

خالد تيسير العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة