لَعَلّ الرياضة تجمعنا من جديد ،،،


منذر محمد الزغول

ما أروعها من لحظات ، تلك هي  التي تجمع العرب من جديد ، هناك في دوحة العرب دوحة  العز والفخار ، العرب كلهم على قلب رجل واحد ، ملوك وأمراء ورؤساء  لم تجمعهم أي قمة عربية أو غيرها ، بل جمعتهم الرياضة وكرة القدم في  دولة قطر  التي جمعت العالم كله بصورة لا أجمل ولا أروع .

الجماهير العربية هي أيضا تقف على قلب رجل واحد ، فالعرب جميعا  في قطر وفي كل مكان  يقفون  ويناصرون أي منتحب عربي يلعب ، وقد رأينا اليوم كيف فرح العرب جميعا لمنتخب السعودية الذي   لعب   اليوم أجمل وأقوى مباراة في تاريخه ، أعادت لنا الثقة بأنفسنا وبأننا أيضا يحق لنا المنافسة وأن نكون دائما مع الكبار .

الشعوب العربية دائما تناصر بعضها البعض وليس هناك أي جديد بالنسبة لها ، لكن ما أثلج صدورنا وأشعرنا بالفرح والسعادة  عندما إرتدى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان علم دولة قطر في المباراة الإفتتاحية ، فبادله أمير قطر الأمير تميم   اليوم نفس الموقف ونفس الشعور من المحبة المتبادله عندما إرتدى علم السعودية ، فكان موقف من أجمل وأروع المواقف التي تركت في نفوسنا جميعا أطيب الأثر .

أخيراً  بعدما فشلت جميع القمم  وجهود المصالحة وكل الجهود التي بذلها القريب والبعيد ها هي الرياضة  وكرة القدم تحديدا توحدنا وتجمعنا كعرب من جديد ، وبإذن الله تعالى ستكون هذه البطولة إستثنائية في كل شيء  وخاصة في مجال لم الشمل العربي ، لأن العرب إذا توحدوا لن تقف بوجههم  بإذن الله تعالى أي تحديات وصعاب .

فشكرا لدولة قطر أميرا وحكومة وشعباً الذين قدموا لنا وللعالم أجمع ما عجزت عنه دول كبرى وصغرى ، فاليوم نكتب تاريخاً جديدا للعرب  سنبقى نتحدث عنه طويلا بكل الفخر والإعتزاز ، وسنبقى نذكر ونعلم  الأبناء والأحفاد أن دولة صغيرة بمساحتها وسكانها ولكنها كبيرة بعطاءها وإنجازاتها  إستطاعت  أن توحد العرب من جديد وإستطاعت  أن توحدنا  جميعا على قلب رجل واحد  وأن نُحب بعضنا البعض  ونفرح لبعضنا وكأننا أسرة وعشيرة واحدة .

بارك الله بجهود دولة قطر وجزاهم عنا جميعا خير الجزاء ، وكل أمنيات التوفيق والنجاح لهم بأيامهم  العظيمة هذه التي  تعبوا وسهروا الأيام والليالي وبذلوا التضحيات الجسام فيها ليظهروا  أمام العالم بأجمل وأبهى صورة ، فكان لهم ولنا ما أرادوا  ، وتحقق الحلم والطموح والنجاح الكبير الذي يتحدث عنه العالم اليوم كله بكل الفخر والإعتزاز .

 

والله من وراء القصد ،،،،

 

بقلم/ منذر محمد الزغول

ناشر ومدير وكالة عجلون الإخبارية

عضو مجلس محافظة عجلون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.