أين يذهب حطب عجلون يا معالي وزير الزراعة؟


منذر محمد الزغول

=

تاريخ نشر المقال /  03-01-2016

 

بداية لا بد من التأكيد على أنني لا أستخدم على الإطلاق الحطب أو الجفت في التدفئة ولم يسبق لي أن طلبت من مديرية الزراعة أو قسم الحراج حتى على مستوى عود حطب واحد ،، وأكتفي فقط بمدافىء الغاز والكاز والكهرباء ولو وجدت وسيلة تدفئة أسهلآ  من هذه المدافىء لاستخدمتها .

آ

كما أؤكد أيضاً أنني لا أعني بمقالي هذا ذلك الحطب الذي تستولي عليه مافيات الحطب في محافظة عجلون ويذهب الى فلل ومدافىء عمان بأسعار بخسة جداً ، حيث ما زالت مافيات الحطب تصول وتجول بغابات المحافظة دون حسيب ورقيب في ظل عدم وجود قوانين صارمة تحد من أطماع وجشع هذه الفئة التي عاثت في الأرض فساداً ، ولهؤلاء لا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل .

آ

ما أعنيه في مقالي هذا تحديداً الحطب الذي تجمعه كوادر زراعة عجلون وقسم الحراج من الشجر الذي يتعرض للتكسير أو الحرق أو غير ذلك من الأسباب ويتم إيداعه في محطة حراج اشتفينا تمهيداً لإعادة بيعه بأسعار معقولة جداً للأسر الفقيرة والمحتاجة ولأهالي محافظة عجلون ولكل من يطلب ذلك ضمن أسس وقوانين تعمل فيها زراعة عجلون منذ سنوات طويلة جداً .

آ

حقيقة لا أملك أي معلومات مؤكدة حول مصير هذه الكميات الضخمة من الحطب وليس لدي أي تصريح رسمي أو معلومة من زراعة عجلون وقسم الحراج فعملهم و وظيفتهم الرسمية تحتم عليهم عدم الإدلاء بأي معلومات حول هذه القضية تحديداً ويكتفوا بالقول أننا ننفذ التعلميات بحذافيرها وحسب الأسس والقوانين .

آ

المعلومات المتوفرة فقط لدي وأسال الله العلي القدير أن تكون فقط مجرد إشاعات وتكهنات وحديث شارع لا أكثر ،هي أن حطب عجلون وخاصة السنديان واللزاب يذهب بشكل يومي إلى السادة أصحاب المعالي وكبار المسؤولين في عمان بينما ينتظر فقراء وأهالي المحافظة وقتاً طويلاً جداً حتى يحصلوا على طن حطب واحد مدفوع القيمة وقد لا يحصلوا عليه في ظل ذهاب غالبية كميات الحطب الموجودة في محطة الحراج إلى العاصمة الحبيبة عمان والغوالي الأعزاء أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين.

آ

أخيراً ونحن بالطبع لا يمكن أن نشكك في نزاهة ومصداقية إخواننا في مديرية زراعة عجلون وقسم الحراج ولا حتى في مصداقية ونزاهة معالي وزير الزراعة ، ولكن يا معالي وزير الزراعة الذي نقدره ونحترمه أهالي محافظة عجلون وفقراء المحافظة بحاجة ماسة جداً لتوضيح هذه القضية الهامة جداً لأن الحديث كثر في الشارع العجلوني حول مصير هذه الكميات الكبيرة من الحطب وأصبحت الاتهامات تطول الكثير من أصحاب القرار وعلى رأسهم بعض أصحاب المعالي .

آ

لذلك نتمنى شخصياً على معالي وزير الزراعة المهندس عاكف الزعبي أن ينهي الجدل حول هذه القضية الهامة وأن يتم وضع أهالي محافظة عجلون والوطن بالصورة الحقيقية حول كيفية توزيع حطب عجلون والأسس المتبعة في ذلك .

آ

والله من وراء القصد من قبل و من بعد ،،،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.