المهم المتابعة والالتزام


نسيم العنيزات

=

امنذ سنوات لم تشهد بلدنا اي قرار حكومي يتعلق
بتخفيض الجمارك على مواد تمس حياة المواطنين بشكل مباشر بعد ان تعودنا دائما على الرفع والمزيد من الرسوم والضرائب.
فمهما كان قرار الحكومة امس الاول حول توحيد الرسوم الجمركية وتخفيضها على العديد من السلع، علينا. ان ننظر له بشكل إيجابي وان ننظر ا إلى» النصف الممتلئ من الكأس لا الى النصف الفارغ منها.«
خاصة ان ايجابيات القرار وانعكاسه لن تتوقف على الناحية الاقتصادية والقدرة الشرائية للمواطن فحسب ، لانها ستمتد الى الناحية المجتمعية ، الذي يبدو ان القرار اتخذ مراعاة لضروف المجتمع ومحاولة للتخفيف عنه ، وبالتالي على حالة الاحتقان المجتمعي.
وعلي اهمية القرار وتطلع الناس الى المزيد فان الاهم من ذلك متابعة القرار للتأكد من التزام التجار بالتعرفة الجديدة، وبالتالي انخفاض الاسعار وانعكاسه على السوق والحالة الاقتصادية ، لا ان يبقى مجمدا دون متابعة تحت حجج وذرائع بعض التجار التي تعودنا عليها بان المواد المشمولة كانت موجودة في المخازن وتم استيرادها قبل سريان القرار.
ومن هنا لا بد من شعور الناس بالجدية والمتابعة من قبل الحكومة والزام الجميع بالتقيد والالتزام دون مواربة او مبرر تحت طائلة المسؤلية ومعاقبة المخالفين.
لا ان يبقى المواطن الضحية في جميع الحالات سواء كانت صعودا او تخفيضا وان يقع فريسة بين انياب الجشع والطمع عند البعض.
فالجميع عليه ان يتحمل المسؤلية ويقوم بواجبه ويتحمل مسؤلياته لتنفيذ الاجراءات الاخيرة من متابعة والتزام ، لليشعر المواطن بالجدية بعد ان الفرق واضحا بعد تطبيق القرار لنخلق جوا عاما من الامل والتفاؤل بعد اعوام من اليأس وسنوات عجاف احرقت الاخضر واليابس واتت على كل شيء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.