جمعية كفرنجة الخيرية


عبد الله العسولي

جمعية خيرية تأسست على مبدأ خدمة الناس الفقراء منهم والايتام ومساعدة المحتاجين والمتعثرين.. تأسست منذ اكثر من ٣ عقود من الزمن وقد تناوب على رئاستها وعضويتها مجموعة من الافاضل من ابناء هذا البلد قدّموا ما يستطيعون من عمل خيرّ يهدف الى مساعدة الناس والنهوض من كبوة البعض منهم… وقد وصلت الجمعية بجهود الخيرين الى مصاف الجمعيات التي يُشار اليها بالبنان من رعاية للايتام والفقراء واصحاب الحاجة معتمدة على دخولها وتكيات ام علي وما يرفد الجمعية من مساعدات مالية وعينية يقدمها الناس الى كمساعدات الى الجمعية للتتوزع بطريقة متساوية على الناس كلٌ حسب ظرفه وحاجته.حيث تقدم الجمعية ما مجموعه ١٢٠٠دينار كفالات للاطفال الايتام تُقدم كمساعدات شهريه يتم استلامها عن طريق البنك، وتقدم الجمعية ايضا مساعدات شهرية وعن طريق البنك ايضا ما قيمته ٣٤٠ دينار كمساعدات للفقراء.
وقد عمدت الجمعية ممثلة بادارييها الى بناء ادارة لها وقاعة اجتماعات وشقق سكنية مؤجرة ومدرسة وروضة تم استأجارهم لغايات رفد الجمعية بالتمويل المنتظم والذي يتم استخدامه عند الضرورة.
كما لا يفوتني أن اذكّر بوجود باص خاص بالجمعية مخصص لنقل الموتى تسهيلا وتيسيرا على أهل لواء كفرنجة وما حولها.
كما تحتوي الجمعية على وحدة مَخصصة لمعالجة اطفال الشلل الدماغي (مجانا) والتي عملت على معالجة اطفال الشلل الدماغي منذ اوائل التسعينات من القرن الماضي والتي اساسها في جَمعية كفرنجه الخيرية الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية منذ ذلك الحين.
كثيرة هي خدمات هذه الجمعية والتي اعمل بها كمعالج طبيعي منذعام ١٩٩٤ (مجانًا) لحالات الشلل الدماغي وغيرها من الحالات التي تحتاج الى خدمات العلاج الطبيعي.
وفي مجالات الخدمة المجتمعية فتتبنّى الجمعية الندوات والمحاضرات الشرطية والصحية والدينية لأهالي اللواء.
هذا ما استطعت أن اتذكره مع علمي الاكيد بأن هناك انشطة ومبادرات فاتتني الذاكرة عن ذكرها

كل التوفيق لرئيس الجمعية والاعضاء الحاليين والذين تتواصل خدماتهم كما كان سلفهم… لا ينتظرون شكرا ولا مدحا.. ليس لهم اعلام يذكرهم بل يعملون لاجر الاخرة لا لأجر الدنيا… جزاهم الله خير الجزاء والله الموفق

التعليقات

  1. محمد حسين العنانزه ابو ايوب يقول

    كل الشكر للدكتور ابو معاذ على ثقته بنا وبالجمعيه وللعلم فاني اعمل عضو اداري بالجمعيه منذ 25 سنه وانا رئيسها اليوم فالجمعيه وادارتها على قدر كبير من المؤسسيه والنزاهه ونعدكم ان نبقى كذلك حتى نلقى الله وهو راض عنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.