حالة غريبة


نسيم العنيزات

ما زلنا نعيش في حالة من الشك والريبة من غد قادم . والخوف من المستقبل يحيط بنا من كل جانب . وحالة اللايقين تسيطر على تفكيرنا وعقولنا . مما افقدنا التركيز وخلق حالة من التوهان وعدم الشعور بالاطمئنان .
وضع ما ان نحاول ان ننساه او نتجاوزه . الا انه سرعان ما يعود الى الاذهان ليحكم سيطرته وقبضته على عقولنا ومشاعرنا . نتيجة ما نراه من احداث تقودنا وتسير بنا الى حفرة او دائرة محكمة الاغلاق لا يوجد فيها الا الاخفاق والياس .
هذا الذي علينا ان نعترف به , دون تجميل او تزييف . فالحقيقية واضحة يستطيع اي منا ان يراها ويقراها . كأن هناك من يتعمد بان نبقى ندور حول انفسنا في حالة من الانفصام والذهول . وعجز يسيطر علينا ويضعف نفوسنا سالبا منها القوة والارادة على العمل والنهوض . او القدرة على تغيير اسهل الاشياء وابسطها . حتى ان وظيفة تغيير الرفوف وتنظيفها التي كانت تشعرنا بالحياة ونتسلى بها احيانا . عدنا لا نقوى عليها .
والسؤال الذي كان يراودنا في الماضي عمن اوصلنا الى هذا الحال . لم يعد موجودا لانه فقد قيمته واهميته . فما الفائدة من ذلك . بعد ان اختلط «الحابل بالنابل « واصبح كل شيئ قاتما لا طعم ولا رائحة له . و الشعور بالحياة بلا طعم.
لماذا نحن هنا ؟ وكيف وصلنا الى هذه المحطة المعتمة لا نعرف . لان الاحتمالات والاجابات كثيرة ومتشابكة ومتقاطعة بين اذهان الجميع في ظل حالة من التناقض الغريب فكل سؤال يحتمل الف جواب . وبالوقت ذاته قد لا يقبل الا بجواب واحد .
وفي الختام نسال هل هناك محطات اخرى . ام ان هناك ضوء في نهاية النفق ؟ .
والله اعلم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.