55 عاما والدستور تكبر ولا تهرم


نسيم العنيزات

بقلم / نسيم عنيزات

55 عاما و الدستور صامدة شامخة كالسنديانة جذورها في الأرض واغصانها تعانق عنان السماء.
55 عاما من عمرها وما زالت ثابتة على مواقفها ومبادئها وهويتها الوطنية، رغم كل الظروف والتحديات، بقيت كما هي لم تتغير ولم تتحول، هواها اردني، وعطرها عربي، لم تساوم على حساب الاردن وقضاياه 55 عاما اي اكثر من نصف عمر الدولة بدأت وكبرت مع الوطن وعاشت إنجازاته بتفاصيلها كما كانت المرسال بين الحكومة والشعب ناقلة الهموم والقضايا مدافعة عن الحقوق والانجازات لم ترضخ او تساوم.
عواصف وتحديات حاولت اعتراض طريقها او التاثير على رسالتها ومسيرتها، الا انها تجاوزت واستمرت تسير خلف بقعة الضوء التي تنير طريقها، لا تنظر إلى الوراء الا لمراجعة ارشيفها او للتذكير بعناوينها وسطورها.
راهن عليها الكثيرون لما مرت به من ظروف ومعيقات الا انهم جميعا خسروا الرهان لانها اختارت الاردن وامنه واستقراره متسلحة بالمهنية والمصداقية ونقل الحقيقة، مؤمنة بان من ينحاز الى الوطن لن يهن ولن ينكسر.
55 عاما وحبرها يقارع المطابع لتنير صفحاتها صباح الوطن كل يوم مع اشر اقة كل فجر جديد، لتاتي بالخبر اليقين، وعناوين تصافح فلسطين، وتنظر الى العرب شرقا وغربا، لم تخذل قراءها الذين اعتادوا طعمها ومذاقها العذب فادمنوا عليها مع كل صبح وفجر لتخبرهم ان الوطن بخير.
55 عاما لم يختف نورها ولم يغب الوطن عن سطورها فبقيت شاهدة على إنجازاته ،حاضرة في كل مناسباتة لتشكل ذاكرة وطنية.
برجالها والاجيال التي تعاقبت عليها .
55 عاما من العطاء المدفوع بالحب والولاء، تعطي دون حساب ولا تنتظر اجرا .
55 عاما وما زالت الدستور تتجدد ولا تتغير، تكبر ولا تهرم، تعطي ولا تنتظر، تسير دون توقف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.