غرفة تجارة عجلون

الغرفة في سطور

 

تأسست عرفة تجارة عجلون عام 2009 بموجب نظام الغرف التجارية رقم ( 45) لسنة (2009) الصادر بمقتضى قانون الغرف التجارية رقم (70) لسنة (2003) لمؤسسة تعنى بتنمية العمل التجاري وتضم الغرفة في عضويتها المؤسسات التجارية الكبيره والمتوسطة والصغيره في مختلف مناطق المحافظة بالاضافه الى العديد من المؤسسات الحرفيه والمهنيه.

 

غرفة تجارة عجلون مؤسسة ذات نفع عام تعنى بشكل مباشر بتنظيم وتسهيل المصالح التجارية داخل مدينة عجلون تضم كل من مؤسسات و شركات تمثل مختلف القطاعات التجارية. وتأخذ غرفة تجارة عجلون على عاتقها مسؤولية التنسيق مع كافة الفعاليات التجارية داخل محافظة عجلون للوقوف على هموم ومتطلبات القطاع التجاري كما تقدم هذه الهموم الى الجهات الحكومية ذات العلاقة وصولا إلى الحلول المناسبة،كما تقوم غرفة تجارة عجلون بدور أساسي في الترويج للإعمال التجارية داخل المدينة حيث تعمل الغرفة وبشكل مستمر على تمثيل الغرف التجارية وتفعيل علاقتها بممثلي النشاطات التجارية في محافظة عجلون . ان مهمة غرفة تجارة عجلون هي مساعدة أعضاء الهيئة العامة وكافة فعاليات القطاع التجاري والاقتصادي داخل مدينة عجلون للوصول إلى أفضل مناخ تجاري واستثماري.الغرفة – العمل على ربط فعاليات القطاع التجاري في مدينة عجلون مع فعاليات التجارة الخارجية وبناء جسور متينة من الاتصال مع رجال المال والأعمال وممثلي الغرف التجارية داخل وخارج المملكة الأردنية الهاشمية. – ترويج الإعمال التجارية والمحلية والوطنية. – تزويد التجار والشركات من أعضاء الهيئة العامة بكافة المعلومات التجارية والتعديلات على القوانين ذات العلاقة بالنشاط التجاري والاقتصادي ومساعدتهم على فهم هذه التعديلات والعمل بموجبها. – إعداد الدراسات والأبحاث والإحصائيات ذات العلاقة بالنشاط التجاري داخل محافظة عجلون . – جذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية إلى محافظة عجلون . – المشاركة في صياغة وإعداد قوانين التجارة والاقتصاد وتعديلاتها بما يتناسب ومصلحة القطاع التجاري في المملكة. – تزويد الجهاز الحكومي بالاقتراحات والحلول لكافة المشاكل التي يكون من شانها ان تؤثر على مناخ التجارة والاستثمار داخل المملكة. – تقديم كافة المعلومات الاقتصادية والتجارية المحدثة عن النشاط التجاري في محافظة عجلون . – تقوية الاتصال اليومي بأعضاء الهيئة العامة للغرفة وتزويدهم بالمعلومات الاقتصادية التي تساعدهم في تنمية أدائهم الاقتصادي. – توفير قاعدة بيانات للتجارة في مدينة عجلون حول الندوات وورش العمل والمعارض التجارية والمحلية والعالمية. – تشجيع التجارة الوطنية. – حل المنازعات التجارية. – رفع سوية الأداء التجاري ومهارات التجار داخل محافظة عجلون وذلك من خلال عقد الدورات التدريبية المتخصصة وورش العمل. – إقامة المعارض التجارية.

 

الرؤية:غرفة تجارة ريادية، فاعلة، ومؤثرة في بيئة الأعمـــال.

 

الرسالة:قيادة وخدمة القطاع التجاري وتمكينه لضمان رضا الأعضاء وتعزيز دورهم ومساهمتهم في الاقتصــــاد الوطني.

 

القيم:نحن في غرفة تجارة عجلون: حريصون على خدمة أعضائنا بمهنية وتمكينهم بأعلى معايير الشفافية والنزاهة والمصداقية، في بيئة أعمال ريادية تواكب الابتكار وتعزز المشاركة والاحترام المتبادل لتحقق رضا الأعضاء

 

اهداف الغرفة

– رفع مستوى تمثيل القطاع التجاري بما يعكس حجم القطاع وأهميته.

– رسم صورة إيجابية عن الغرفة.

– تقوية وسائل الاتصال الداخلي والخارجي وتفعيل الجانب الإعلامي للغرفة.

– تطوير وتعزيز قاعدة البيانات والمعلومات وتفعيل الاستفادة منها وتوفير أحدث المعلومات عن السوق والأقتصاد.

تطوير الخدمات المقدمة لأعضاء الغرفة كمّاً ونوعاً (خدمة الأعضاء ةبلبية احتياجاتهم) .

– تحسين بيئة الأعمال من خلال المشاركة والمبادرة بتطوير البيئة التشريعية والتأثير في القوانين والسياسات الاقتصادية والتجارية المتعلقة بالأعمال.

– تشجيع التجارة الدولية.

– تسوية وحل الخلافات التجارية.

– دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم وتشجيع المشاريع والأعمال الإبداعية.

– تحسين نوعية وفاعلية الممارسات التجارية.

– جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

– إيجاد نظام اتصال فعال.

 

مجلس الادارة

الاسم المنصب

عرب محمد مصطفى الصمادي   رئيس غرفة تجارة عجلون

محمد حمد الفارس     نائب رئيس أول

مرضي راشد المومني نائب رئيس ثاني

محمد مصطفى الشويات     امين سر

سمير عبد القادر القضاة     امين صندوق

حكم علي عبد الكريم بعارة نائب  امين الصندوق

مالك ساري الصمادي عضو

عبد الله عبد الحميد الزغول       عضو

ايمن عبد الفتاح العيان      عضو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة